حساب المواطن: متوسط دعم الأسرة الواحدة 1042 ريال سعودي

حساب المواطن: متوسط دعم الأسرة الواحدة 1042 ريال سعودي

اعلن برنامج حساب المواطن أنه قام بإيداع مبالغ المساعدات لشهر سبتمبر يوم الخميس الماضي, وتابع حساب المواطن أنه قام بإيداع 1,9 مليار ريال في حسابات المستفيدين من برنامج حساب المواطن, وتابع حساب المواطن أن إجمالي المستفيدين من برنامج حساب المواطن لشهر سبتمبر بلغ 10,7 مليون مواطن سعودي, وتابع حساب المواطن أنه قام بإيداع مبالغ التعويضات عن الدفعة الماضية حيث بلغ إجمالي التعويضات عن الشهر الماضي 18,5 مليون ريال سعودي, وتابع حساب المواطن بلغ إجمالي المبالغ المودعة من بداية برنامج حساب المواطن للمساعدات 80,5 مليار ريال سعودي منها 556 مليون ريال سعودي كتعويضات عن الشهور السابقة, حيث يعتبر برنامج حساب المواطن من اهم برامج المساعدات الإنسانية والمالية داخل المملكة العربية السعودية, لذا من خلال مقالنا سوف نوضح لكم تفاصيل الدفعة 34 من برنامج حساب المواطن وأهم شروط الأهلية والاستحقاق.

إيداع حساب المواطن
مبلغ حساب المواطن

تفاصيل الدفعة ال34 من برنامج حساب المواطن

  1. حيث قال برنامج حساب المواطن عبر المتحدث الرسمي باسم حساب المواطن أن إجمالي المستفيدين الذين حصلوا علي الدفعة 34 من برنامج حساب المواطن بلغ 78% بمتوسط إيداع المبلغ للأسر 1042 ريال سعودي.
  2. عدد أرباب الأسر المستفيدة 2,1 مليون أسرة.
  3. كما بلغ عدد التابعين أكثر من 8,4 مليون متابع.
  4. بلغ إجمالي المستفيدين بشكل جزئي 14%.
مبلغ حساب المواطن
دعم حساب المواطن

شروط الأهلية والاستحقاق لبرنامج حساب المواطن

هناك بعض الشروط التي حددها برنامج حساب المواطن للمواطنين السعوديين لكي يستطيعون الحصول على مساعدات برنامج حساب المواطن,لذا إليكم التفاصيل.

  1. يجب أن يكون المتقدم للحصول على مساعدة برنامج حساب المواطن سعودي الجنسية.
  2. كما يستثني من الشرط السابق ابن وابنة المواطنة والزوج والزوجة غير السعودية, وحاملين بطاقة التنقل.
  3. يجب علي المتقدم أن يكون مقيم بشكل كام داخل المملكة العربية السعودية ولا يكون خارج السعودية أكثر من تسعين يوم وذلك لعام ماضي.
  4. لا يجب علي المواطن المتقدم أن يكون مسجل في أي دور الإيواء الحكومية أو السجون.
  5. كما يتم تحديد إذا كان رب الأسرة يستحق لهذه المساعدات أو لا من خلال دخل الأسرة وعدد الأفراد داخل الأسرة الواحدة, ويتحدد أيضاً علي حسب أعمار التابعين داخل الأسرة الواحدة إذا كان أكبر أو أقل من 18 عاما.

تعليقات

  • عن اي متوسطي الدعم…. انا رب اسرة المكونة من 6 افراد.. والدعم لم يصل حتى ال ١٠٠٠ ريال من شهر سبتمبر ٢٠٢٠
    والذي وصل الي الدعم هذا الشهر ٩٣٨ريال وانا حاليا لست على راس العمل

  • السلام عليكم ورحمة وبركاته معذرا ? انا لم اخذ من حساب المواطن لفتره ٣ شهور رغم إنى مستحقه وليس لى دخل وانقطع عنى

    • رقم دعم حساب المواطن: للإجابة على الاستفسارات والشكاوى, حيث يكون الرقم 19912 متاح من يوم الأحد إلي يوم الخميس من الساعة الثامنة صباحاً إلي الساعة الثامنة مساءً.

    • رقم دعم حساب المواطن: للإجابة على الاستفسارات والشكاوى, حيث يكون الرقم 19912 متاح من يوم الأحد إلي يوم الخميس من الساعة الثامنة صباحاً إلي الساعة الثامنة مساءً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *