باتيه المخابز العملاقه بالجبن والشيكولاته خفيف كالريشه سهل بدون تعب او مجهود

باتيه المخابز العملاقه بالجبن والشيكولاته خفيف كالريشه سهل بدون تعب او مجهود

الباتيه من أشهر أنواع المعجنات التي تختلف بها الحشوة، كما أنها يتم القيام بها بشكل معين وبطريقة خاصة به حيث يكون الحشو بداخلها، ومن الممكن أن يتناول على وجبة الإفطار أو بين الوجبتين أو يتم تناوله على وجبة العشاء، ونحن اليوم سوف نطرح عليكم طريقة سهلة وبسيطة لعمل باتيه المخابز بمكونات بسيطة ولكن الطعم أفضل من الجاهز.

طريقة عمل باتيه المخابز في المنزل

المكونات:

4 كوب من الدقيق متعدد لاستخدامات.
ربع كوب من الزبدة.
نصف كوب من الزيت.
رشة ملح.
ثلاثة أرباع كوب من اللبن.
رشة فلفل أسود.
3/1 كوب من السكر.
4/3 كوب من الماء الدافئ.
ملعقة من الخميرة الفورية.
حبتان بيض واحدة للعجن وأخرى للوجه.
جبن رومي.
جبن للحشو.

طريقة التحضير:

يتم خلط الحليب مع الماء الدافئ ويضاف له الخميرة والسكر، وبعد ذلك يضاف لها البيضة.
يتم إضافة الدقيق تدريجياً على مراحل متعددة، ومن ثم يتم عجن المزيج حتى تمام التجانس وبعد ذلك يوضع بمكان دافئ لمدة 30 دقيقة حتى أن يتخمر بشكل جيد.
وبعد انتهاء المدة يتم القيام بإضافة الزبدة ويتم عجن العجينة مرة أخرى، وبعد ذلك تترك نصف ساعة جديدة حتى أن تتخمر، ومن ثم يتم فرد العجين على هيئة مستطيل وبعد ذلك تدهن بالزبدة، ويتم تطبيق العجين ومن ثم تفرد مرة أخرى، مع دهنها بالزبدة من جديد، ثم نقوم بلف العجينة للمرة الثالثة، وبعد ذلك تقطع العجينة لشرائع مستطيلة.
وبعد أن يتم تقطيعه يتم وضع حشوة الجبن المفضلة لك بداخله، ومن الممكن أن يكون الحشوة بالجبن والخضار منها الطماطم والفلفل والزعتر والبقدونس.
ويتم تطبيق العجين لعدة مرات، ويتم وضع العجين بصينة مدهونة بالزبدة وتدهن الوجه بالبيض من خلال استخدام الفرشاة، ويرش الجبن الرومي، ويدخل الباتيه الفرن لمدة ربع ساعة وحتى تمام النضج، ويقدم مع المشروبات الساخنة وبألف هنا وشفا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *