ضعيها لشعرك الجاف والخشن بالليل وفي الصباح

ضعيها لشعرك الجاف والخشن بالليل وفي الصباح

شعرك هو تاج جمالك التي يجب أن تهتمين به طول حياتك ولكن ابتعدي تماماً عن استخدام مستحضرات العناية بالشعر التي تحتوي على مواد غير آمنة، فكما نعرف أن أغلب المنتجات تحتوي على مواد كيماوية ضارة تؤدي إلى تلف الشعر وليس منحه التغذية الكاملة، فاستغني سيدتي عن كل هذا واستعيني بالوصفات الطبيعية التي تحتوي على مكونات بها ما يحتاج له الشعر من معادن وفيتامينات تساعد على ترطيبه وجعله ناعم كالحرير.

فرد الشعر الجاف بالموز

انعمي بشعر ناعم كالحرير باستخدام الوصفات الليلة التي تحافظ على الشعر من التلف وتجعله رطب وناعم كالحرير قناع الموز والعسل للشعر الجاف فيعتبر واحدة من الوصفات الطبيعية التي تعالج الشعر الجاف والمجعد بالإضافة إلى أنها تصلح الشعر وتمنح الشعر الترطيب والنعومة التي يحتاج لهان فالموز والعسل من المكونات الطبيعية التي تحتوي على عناصر مغذية.

ويتم استخدام الخليط عن طريق هرس حبة من الموز الطازج مع إضافة ملعقتين كبيرتين من العسل، ثم يضاف الخليط على الشعر بالكامل وتغطية طول الليل، وفي الصباح قومي بغسيل الشعر بالماء والشامبو ومن ثم البلسم ويفضل تكرارها مرتين بالأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

فرد الشعر بالصبار

يؤدي تصفيف الشعر وفرد بالمكواة أو السيشوار إلى تلف الشعر ولكن بعد استخدام قناع الألو فيرا وزيت جوز الهند سوف تشعرين بالفرق سيدتي، فاستخدام زيت جوز الهند يقلل عملية فقدان البروتين بالشعر، كما أنه من الزيوت التي تمتص بسهولة كبيرة ويعمل على تغذية فروة الرأس بعمق شديد.

يتم استخدام هذا القناع عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من جل الألو فيرا مع ملعقتين من زيت جوز الهند البكر ثم يتم وضع الخليط على الشعر ودلكي به فروة الرأس برفق ثم يتم تغطية الشعر وترك الخليط به طول الليل وفي اليوم التالي يتم غسيل الشعر بالماء الفاتر والشامبو للتخلص من بقايا الخليط، ويتم تكرار هذا القناع مرتين بالأسبوع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *