التخطي إلى المحتوى

تعد الملوخية من أشهر النباتات الخضراء التي تحمل الكثير من الفوائد للجسم وتحتوي بنسبة كبيرة على فيتامين أ، والهام لمهمة تمثيل السكريات بداخل الجسم، ويوجد به مركب الجلوكوسيد الذي يساعد على تكوين كريات الدم الحمراء، كما أنها يوجد بها ألياف تساعد على تحسين الهضم، ونحن اليوم سوف نعرض عليكم طريقة تخزين الملوخية وطريقة تجفيها.

طريقة تخزين الملوخية

يتم القيام بنزع أوراق الملوخية من السيقان، وتشطف بشكل جيد من أجل التخلص من الأتربة والأوساخ، ومن ثم نقوم بفرمها فرم ناعم من خلال المخرطة، أو من خلال الخلاط الكهربائي لكي تحتفظ الملوخية بلونها، يوضع عليها القليل من الماء البارد بوعاء عميق، ويضاف لها القليل من الليمون، ويضاف له ملعقة من السكر ويتم إذابتهم بشكل جيد، ومن ثم يضاف لها الملوخية وتقلب حتى تتجانس، ومن ثم تقسم لكميات وتوضع بأكياس خاصة بالتفريز بعد أن يخرج منها الهواء، وترص بداخل  الفريزر وتخرج وقت الاستخدام.

 

طريقة تجفيف الملوخية

نقوم بتجفيف سيقان الملوخية بالبلكونة وتثبت بشكل جيد، مع مراعاة تركها بمكان جيد للتهوية بشكل جيد، ولكي تصل له الشمس بطريقة مباشرة.
نقوم بتغطية سيقان الملوخية بقطعة من القماش نظيفة، لكي لا يصلها الحشرات وتسبب لها الضرر، وتترك هكذا لمدة ثلاث أيام، إذا لم تجف بشكل جيد تترك لمدة أطول.
وبعد أن تجف الأوراق نقوم بفركها على قطعة من القماش وإزالة السيقان، وننخل الورق بمنخل كبير، ونحضر برطمان زجاجي وتغلق بإحكام والآن أصبحت جاهزة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.