صنفري بشرتك في دقيقة وفتحيها 4 درجات وتخلصي من البقع الداكنة بمكونات طبيعية في منزلك

صنفري بشرتك في دقيقة وفتحيها 4 درجات وتخلصي من البقع الداكنة بمكونات طبيعية في منزلك

صنفره الجسم تساعد في التخلص من خلايا الجلد الميت ولذلك فهي تقوم بتفتيح البشرة وتساهم في التخلص من البقع الداكنة التى توجد في الجسم وتحتوي صنفره الجسم على مواد أكثر خشونة من صنفره الوجه، ونحن في هذا المقال سوف نقدم لكم طريقة عمل صنفره طبيعية في البيت لكل انوع البشرة فتابعونا.

الملح الخشن وزيت جوز الهند

  1. نقوم بخلط نصف كوب من الملح الخشن مع ربع كوب من زيت جوز الهند ثم نضيف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع عدة قطرات من زيت اللافندر أو زيت النعناع ونقلب المكونات جيدا حتى تتجانس ثم نقوم بوضع المزيج على الجسم مع التدليك بحركات دائرية لمدة 10 دقائق ثم نغسل الجسم بالماء الفاتر والشاور.
  2. بعد ذلك نقوم بترطيب الجسم بكريم مرطب مناسب لنوع البشرة وينصح بتكرار هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعيا لتنشيط الدورة الدموية في الجسم.

زيت الزيتون والشوفان

نقوم بخلط ربع كوب من زيت الزيتون مع نصف كوب سكر أبيض ثم نضيف نصف كوب من الشوفان المطحون مع 3 قطرات من زيت النعناع وقطرتان من زيت اللافندر وزيت اللوز ونقلب المكونات جيدا حتى تتجانس ثم نقوم بوضع المزيج على الجسم بحركات دائرية ونتركه لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل الجسم بالماء الفاتر ونقوم بوضع كريم مرطب حتى لا تتعرض البشرة للجفاف.

فوائد الصنفرة للجسم

  • تقوم بإزالة خلايا الجلد الميت من الطبقة السطحية للجلد.
  • تساعد في القضاء على الرؤوس السوداء التى تظهر على البشرة.
  • تقوم بتجديد وتنشيط الخلايا الجلدية التى تتعرض للتلف نتيجة التعرض المستمر للهواء والماء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *