التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل الكبدة الإسكندراني اللذيذة من المطبخ الإسكندراني الذي يعشقه الكثير من المصريين  وذاع صيت الكبدة على طريقة شعب مدينة الإسكندرية المصرية وانتشرت في أنحاء مصر والدول العربية بسبب طعمها الرائع المميز، نقدمها لكي سيدتي من موقع ثقفني كي لا تحتاجي لشراء الكبدة الإسكندراني من الخارج بعد الآن ويمكنك تحضيرها لأسرتك بطعم رائع مثل المحلات الشهيرة وأهل الإسكندرية.

طريقة عمل الكبدة الإسكندراني:

الكبدة من الأغذية المفيدة جداً لجسم الإنسان حيث تحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية كما أنها مصدر غني بالحديد وينصح الأطباء بتناولها لمن يعانون من مرض فقر الدم، فتناول 100 جرام من الكبدة يعمل على سد احتياج الجسم اليومي من الحديد عند الرجال بنسبة 80%، كما أنها يسد نحو 35% من نسبة احتياج جسم المرأة من الحديد يومياً.

تحتوي الكبدة على فيتامين “أ” الذي يساعد على الحفاظ على صحة البصر، ومن العناصر الهامة في رفع المناعة وتحسين أداء القلب والكليتين، كما تحتوي أيضاً على فيتامين ب9 وب12 اللازمين لتحسين وظائف الدماغ وتقوية الأعصاب.

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل الحواوشي المصري.

طريقة عمل الكفتة المشوية مثل المطاعم.

طريقة عمل العيش الفينو في المنزل.

مقادير الوصفة:

كبده عصافيري.

زيت ذرة.

4 فصوص ثوم مفرومة.

ثمرة فلفل حار منزوع البذور ومقطع حلقات.

فلفل ألوان مقطع شرائح.

ملح.

فلفل أسود وكمون.

طريقة التحضير:

  • من أسرار الحصول على وجبة كبده ناجحة عدم غسل الكبدة ثم تقطيعها إلى شرائح متساوية.
  • انقعي الكبدة في قليل من الخل والثوم المفروم للتخلص من رائحة الزفارة.
  • استخدمي طاسة واسعة وسخنيها جيداً على نار عالية ثم ضعي فيها ملعقتين من زيت الطهي وبعدما يسخن الزيت ضعي الكبدة حتى تأخذ صدمة بالحرارة ويكمن السر في هذه الخطوة إلى الحفاظ على السوائل داخل الكبدة وعدم إخراجها للماء.
  • قلبي الكبدة حتى يتغير لونها ثم أضيفي إليها الثوم المفروم، وبعد ذلك أضيفي ثمرة الفلفل الحار واستمري في التقليب.
  • أضيفي شرائح الفلفل الألوان وقلبي حتى يذبل لونها، ثم أضيفي الملح والفلفل الأسود والكمون ويمكنك إضافة القليل من الزعتر حسب الرغبة.

ضعيها في ساندوتشات أو قدميها في طبق التقديم إلى جانب السلطات والعيش الطازج وبالهناء والشفاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.