التخلص من البقع الداكنة في البشرة وطريقة علاجها بوصفات طبيعية وآمنة

التخلص من البقع الداكنة في البشرة وطريقة علاجها بوصفات طبيعية وآمنة

التخلص من البقع الداكنة هي مشكلة تواجه العديد من النساء والرجال علي حد سواء, والتي تصيب الوجه عادة مما يسبب الكثير من الإحراج والإزعاج للنساء كما يمكن أن تصيب أماكن مختلفة من  الجسم, وهذه المشكلة ليس لها سن معين ولكن يمكن حدوثها بسب اتباع بعض العادات الغير صحيحة والتي تؤثر بالسلب علي البشرة وتغير أجزاء من لون البشرة لدرجه أغمق مما يجعل النساء تشعر بالقلق وعدم الثقة بالنفس والبحث عن طريقة للتخلص من هذه البقع المزعجة وعادةً ما تلجأ النساء إلي لتخلص من تلك المشكلة عن طريق استخدام الوصفات المنزلية الطبيعية والأمنة علي البشرة كما يوجد طرق أخري مثل اللجوء إلي استخدام الليزر أو التقشير الكيميائي علي يد طبيب متخصص.

يمكنك أيضاً مشاهدة: العناية بالبشرة  والروتين اليومي أقنعة طبيعية لجمالك.

التخلص من البقع الداكنة وأسباب ظهور تلك البقع

التخلص من البقع الداكنة

هناك العديد من الأسباب التي تؤدى إلي ظهور البقع البنية في البشرة وخاصة الوجه حيث تظهر هذه البقع غالباً في الأماكن  المعرضة للضوء كالوجه واليدين و يعتبر تغير لون البشرة إنذار يرسله الجسم للإنسان لأخذ الاحتياطات اللازمة لتجنب تلك المشكلة قبل تفاقمها والعمل علي إيجاد حل مناسب لوقاية البشرة,  ومن تلك العادات الضارة التي تسبب تصبغ الجلد باللون البنى ما يلي:

  • التعرض للشمس عامل أساسي: لأن تعرض البشرة للشمس لفترات طويلة دون حماية تعمل علي امتصاص أشعة الشمس الفوق بنفسجية والتي تعمل علي زيادة إنتاج خلايا التصبغ  وللحماية من امتصاص الأشعة الفوق بنفسجية يمكنك استخدام صن بلوك مناسب لنوع بشرتك ليمنع تحفيز إنتاج الميلانين.
  • خلل في الهرمونات:  قد يتسبب اضطراب الهرمون المسؤول عن إنتاج الميلانين عن تصبغ الجلد وتغيير لونه باللون البنى أو الأسود .
  • الحمل: أثناء فترة الحمل غالباً ما تحدث للنساء تصبغات في الوجه والرقبة وتسمي ” الكلف ” وذلك بسبب نقص الميلانين في الجسم كما يؤدى استخدام حبوب منع الحمل بشكل مستمر إلي حدوث هذه المشكلة أيضاً.

التخلص من البقع الداكنة باستخدام وصفات منزلية

ماء البصل وخل التفاح

التخلص من البقع الداكنة

نقوم بإحضار بصلة حمراء وفرمها فرماً ناعماً ونضع 3 ملاعق كبيرة من خل التفاح علي ماء البصل ونقوم بفرد الخليط علي البشرة مرتين في اليوم صباحاً ومساءً ويمكن استخدام تلك الوصفة يومياً بدون قلق.

عصير الليمون والزبادي

التخلص من البقع الداكنة

من المعروف أن عصير الليمون يعمل علي تبييض البشرة ويخلصها من الشوائب العالقة والزبادي له فائدة كبيرة في تغذية البشرة ويعمل علي ترطيبها وتنعيمها والعمل علي خلط الليمون والزبادي عمل علي جعل البشرة مشرقة وناعمة ويمكن وضع 3 ملاعق من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من اللبن الطازج ووضع الماسك علي الوجه  بقطعة من القطن ويرك علي البشرة لمدة 30 دقيقة ثم تغسل بالماء البارد.

ماسك الكركم

التخلص من البقع الداكنة

يعتبر الكركم غني بمضادات الأكسدة التي تساعد علي العناية بالبشرة  ويمكنك عزيزتي القارئة من عمل ماسك من الكركم عن طريق خلط ملعقة من الكركم مع ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من الزبادي ويتم تقليب الماسك جيداً ثم وضعه علي البشرة  ويتم تدليك البشرة برفق وترك الماسك علي البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يتم غسل البشرة بالماء الفاتر.

جل الألوفيرا

زيت الألوفيرا ( الصبار) يتميز بوجود السكريات المتعددة التي تعمل علي تحفيز نمو خلايا البشرة مما يساعد علي التخلص من البقع السوداء و إخفاء ظهورها في البشرة بشكل تدريجي , كما يعمل علي تبييض البشرة بشكل ملاحظ ولاستخدام جل الألوفيرا نقوم بغسل الوجه أولاً ثم دهن البشرة بالجبل في حركات دائرية ويترك لمدة 10 دقائق ثم غسل البشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *