ضع فص ثوم بالأذن لمدة 15 دقيقة وستذهل مما سيحدث لن تتخيل ماذا يحدث لك

ضع فص ثوم بالأذن لمدة 15 دقيقة وستذهل مما سيحدث لن تتخيل ماذا يحدث لك

يعاني الكثير من الأشخاص من التهابات الأذن وهو واحد من أنواع الآلام المزعجة التي لا يمكن تحملها أبداً في بعض الأحيان، حيث يكون نتيجة للإصابة بالتهابات تنفسية أو المعانة من الحساسية ضد أنواع محددة من الأطعمة، وهناك الكثير من العلاجات المنزلية المجربة منذ القدم والتي تساعد على تقليل الشعور بالألم، ومن ضمنها الثوم التي يكون واحد من أهم أنواع النباتات المفيدة جداً للصحة بوجه عام، فهو يحتوي على عناصر مضادة للالتهابات لأنه واحد من أقوى وأسرع المسكنات للألم بالإضافة إلى أنه مطهر للجراثيم والبكتريا والفطريات وينصح باستخدامه لتخلص من ألم الأذن.

فوائد الثوم داخل الأذن

الثوم من النباتات الغنية بكثير من الفوائد والعناصر المغذية ويتم استخدامه للعناية بالشعر والبشرة، كما أنه يعالج الكثير من الأمراض نظراً لما يحتويه من مضادات الالتهابات وبالتالي وضع فص صغير من الثوم في الأذن قبل النوم يساعد كثيراً عن تخفيف الألم، كما يمكن تناول الثوم نيء أو وهو مطهو فهو يكون مفيد للصحة عموماً ويحافظ على صحة القلب.

استخدام الثوم داخل الأذن

  1. يتم استخدامه من خلال وضع فص صغير مقشر من الثوم بالأذن قبل النوم وإزالته في الصباح، ولابد من التأكد بأنه مثبت جيداً حتى لا ينزلق داخل الأذن.
  2. كما من الممكن أن يتم استخدام زيت الثوم عن طريق طهي بعض من فصوص الثوم وبملعقتين من مزيت السمسم حتى يكون باللون الأسود وبعدها يتم تصفيته ووضعه بالأذن وهو دافئ فقط استخدام 4 قطرات من زيت الثوم بالأذن التي تعاني من الألم.
  3. أيضاً يمكن القيام بغلي ثلاث فصوص من الثوم بمقدار صغير من الماء ولمدة 5 دقائق، ثم طحنها وإضافة رشه ملح واستخدامها كمعجون يتم وضعه بقطعة صغيرة من القماش ومن ثم توضع بالأذن لحوالي ساعة واحدة أن لا تشعر بالألم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *