طريقة تحضير العجينة المورقة في البيت بسهولة

طريقة تحضير العجينة المورقة في البيت بسهولة

يعد العامل الأساسي في إعداد وتحضير العجينة المورقة هي الزبدة، وهي عبارة عن أحد المواد الدهنية ويمكنك الحصول عليها بسهولة من عملية خض اللبن، والتي تم استبدالها اليوم بأحدث الأجهزة التكنولوجية الحديثة المتطورة، ومن الجدير ذكره أن الزبد يحتوي على مقدار كبير من الأملاح والماء ونسبة عالية من البروتينات والدهون، وتدخل في عدد من الصناعات الغذائية الكبيرة والتي منها العجينة المورقة والتي سنتعرف على كيفية إعدادها من خلال موضوعنا اليوم فهيا معا نتابع القراءة.

طريقة تحضير العجينة المورقة

تعتبر العجينة المورقة هي أحد أشهر العجائن التي يسهل صنعها وتحضيرها لسهولة وبساطة مكوناتها، وهي من أساس تحضير أطباق الحلويات الشهية ويعد من صفاتها أنها تحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات والسعرات الحرارية والدهون والكربوهيدرات وتتميز بكونها طريه ولينة.

يتم تحضير حوالي نصف كيلو جرام من الدقيق الأبيض مع حوالي 5 ملاعق طعام من الزبد، و2 ملعقة زيت نباتي مع 2 ملعقة من الخل الأبيض، ملعقة طعام من السكر الأبيض ومقدار كوب ماء بارد ورشة ملح.

كيفية عمل العجينة المورقة

بعد تجهيز كافة المكونات السابقة نبدأ في إعداد العجينة المورقة والتي لا تحتاج للوقت ولا جهد حيث أن طريقتها سهلة وبسيطة، حيث يتم إحضار وعاء عميق ويتم إضافة الملح مع مقدار السكر، وإضافة الماء والتقليب المستمر حتى نتأكد من إذابة حبيباتها معا، ويتم إضافة الخل والزيت والتقليب مع إضافة مقدار الدقيق تدريجيا، ويتم الخلط جيدا باستخدام اليد، ويتم حفظها في الثلاجة حوالي ساعة على الأقل.

على سطح مسطح نبدأ بفرد العجين على شكل مسطح مع فرد الزبدة فوقها ويتم عجنها جيدا مرة اخري، وتوضح في الثلاجة، ويتم تكرار الأمر 6 مرات كل مرة عجن وطوي وتكون جاهزة للاستخدام بالثلاجة بأي وقت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *