وضعتها علي فراغات شعري والصلع وكانت النتيجة رهيبه أنبات وتكثيف الشعر

وضعتها علي فراغات شعري والصلع وكانت النتيجة رهيبه أنبات وتكثيف الشعر

افضل خلطات للتخلص من فراغات الشعر، مشكلة فراغات الشعر تحدث للكثير من السيدات والبنات وتسبب في توتر واحراج شديد، والسبب هو زيادة تساقط الشعر مع الوقت يحدث فراغات بالشعر ومن خلالها تتسبب في مظهر غير لائق ولتفادي هذه المشكلة عليكم بعمل هذه الوصفات الطبيعية التي تعمل على وقف هذه المشكلة وتعمل على أنبات الصلع ووقف تساقط الشعر وسوف ن تعرف عن الأسباب وطرق العلاج بالوصفات تابعوا معنا.

 

أسباب فراغات الشعر

1-استخدام الكريمات والمواد الضارة مثل الصبغة والشامبوهات وغيرها كل هذا يحتوي على مواد ضارة تعمل علي تساقط الشعر
2-استخدام مجفف الشعر والمكواة والإكثار منهما يؤدي إلى تساقط وجفاف الشعر فيما بعد
3-شد الشعر بقوة أثناء تسريحه فهذه مشكلة كبيرة تعمل على ضعف بصيلات الشعر وتسبب التساقط
4-فرشاه الشعر يجب الابتعاد عن فرشاه الشعر البلاستيك ويستخدم الخشب فقط

 

وصفات التخلص من فراغات الشعر

 

1-عصير البصل

وضع عصير البصل علي الشعر يلعب دور فعال وهائل في أنبات وتكثيف الشعر مرة اخري، وينصح بوضع عصير البصل على الشعر مع التدليك المستمر بفروة الرأس لمده لا تقل عن 10 دقائق ويترك على الشعر لمدة نصف ساعه، ويغسل بالماء والشامبو، وتكرر الوصفة مرتين أسبوعيا حتى الحصول على افضل النتائج.

2-عصير الليمون

يعمل عصير الليمون على تغذية وصحة الشعر ويمكن استخدام عصير الليمون بوضعه على الشامبو الخاص بالتساقط ويتم غسل الشعر به جيدا ويدلك مكان الفراغات ويشطف الشعر، ويمكن تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

 

3-زيت الخروع

من الزيوت الممتازة للشعر وله الكثير من الفوائد ويساهم في عملية التخلص من تساقط الشعر ويحفز الجذور ويغذي فروة الرأس، كل ما عليكي قومي بتدفيء معلقتين من زيت الخروع ويتم وضعه على الشعر ويدلك أماكن الفراعات والفروة جيدا ويترك على الشعر المغطاة من باليل ويغسل في الصباح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *