وصفة طبيعية 100% للعناية بالبشرة الدهنية ماسك تقشير وتبييض فوري للوجه

وصفة طبيعية 100% للعناية بالبشرة الدهنية ماسك تقشير وتبييض فوري للوجه

البشرة والجلد هما إثنان من أكثر الاعضاء في الجسم التي تتعرض للضرر بسبب التعرض الدائم والمستمر للأتربة والشمس، مما يسبب الحكة والاسمرار والالتهاب، وخاصة بشرة الوجه والتي تسبب الحرج للأشخاص الذين يعانون من البشرة الحساسة، فأصحاب البشرة الدهنية يكونوا عرضه أكثر من غيرهم للإصابة بحب الشباب والالتهابات والحكة من الشمس

ولهذا ينصح دائما اطباء الجلدية بإستخدام واقي للشمس، وكريمات مرطبة وشرب الكثير من السوائل التي تعمل على نضارة البشرة واعطائها الحيوية المطلوبة، ولكن على الرغم من هذا فبعد ظهور الحبوب والتخلص منها تظل آثارها موجودة على البشرة مما يسبب بعض الحرج لبعض الشباب والضيق أيضا، ولهذا سنقوم متابعي موقعنا الكرام من خلال مقالنا اليوم بعرض وصفات طبيعية تساعد في الحصول على بشرة نضرة وخالية من العيوب وباستخدام مكونات طبيعية 100%.

وصفة اللوز

المكونات:- لوز مطحون عسل نحل

طريقة الاستخدام:-

  1.  نقوم بإحضار إناء عميق ويضاف به عدد 3 ملاعق من اللوز المطحون ثم يتم إضافة عسل للوز وخلطهم مع بعضه البعض جيدا في الاناء.
  2. بعد مزج الخليط جيدا والحصول على عجينة متماسكة من المكونين نقوم بوضعهم على الوجه وفردهم بطريقة دائرية كتدليك للبشرة مع وضع الوصفة.
  3. قومي بترك الوصفة على الوجه لمدة تتراوخ ما بين ربع الى نصف ساعة.
  4. بعد ذلك قومي بشطف الوجه جيدا بالماء والتخلص من اثار الوصفة مع تكرار هذه الوصفة مرة اسبوعيا.

وصفة جوز الهند والشوفان

المكونات دقيق شوفان زيت جوز هند عسل نحل سكر بني.

طريقة التحضير:-

  1.  قومي باحضار اناء عميق للمزج ووضع نصف كوب من عسل النحل به، ثم قومي بإضافة ربع كوب من زيت جوز الهند للعسل وامزيجهم مع بعضهم البعض.
  2. يتم اضافة الدقيق للخليط مع استمرار خلط المكونات وتقيبهم مع بعضهم البعض ثم اضافة السكر البني، ومزجهم للحصول على عجينة متجانسة.
  3. قومي بغسل الوجه بالماء الفاتر وتنظيفه جيدا ثم وضع الخليط السابق عليه وتركه لبعض الوقت حتى يجف.
  4. بعد أن يجف الخليط على الوجه نهائيا قومي بتقشيره وتخليص البشرة منه، ثم غسل الوجه جيدا بالماء.
  5. قومي بتمرير مكعب من الثلج على البشرة لترطيبها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *