سر خلطة البيك الأصلية

سر خلطة البيك الأصلية

عمل خلطة البيك الأصلية، تعتبر خلطة البيك من أكثر الأكلات التي لها مذاق لذيذ ومميز ويحب تناول الكثير من الأطفال والكبار حيث يتم استخدام بعض التوابل المحددة حتى تحصل على نكهة مختلفة للطعام واشتهر هذا المطعم كثيرا بالمملكة السعودية، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل خلطة البيك الأصلية في المنزل.

سر خلطة البيك الأصلية

أولا قومي بإحضار دجاج مقطع وثلاث فصوص الثوم وتفاحه بدون قشر وبيضتين وبقسماط دقيق أبيض وملح وفلفل أسمر.

بعد ذلك يتم خلط جميع المكونات مع بعضها داخل الكبة ثم يتم تقطيع الدجاج ووضع في هذه الخلطة على الأقل لمدة أربع ساعات أو أكثر ثم يتم وضع قطع الدجاج في الدقيق ثم البيض والبقسماط، ويتم قلية في زيت غزير وساخن حتى يحصل يصبح لونه ذهبي ومقرمش.

 عمل تتبيلة البروستد

البروستد من أفضل الوجبات التي يحب تناولها في المملكة السعودية والوافدين لأن لها مذاق رائع وجهي حيث يتم عمل هذه التتبيلة داخل مطاعم البيك بطرق متنوعة وكثيرة، حيث تتكون البهارات من الثوم والملح والفلفل الأسود والشطة والزنجبيل والبابريكا والثوم البودر والكزبرة والهيل والخردل المطحون.

ويتم خلط هذه المكونات مع بعضها ثم إضافتها على الدجاج وينقع على الأقل لمدة ست ساعات ثم يتم إضافة عليها الزبادي والدقيق ثم يتم إضافة البيض ويوضع في البقسماط ثم وضعها في زيت غزير حتى يصبح لونها ذهبياً وتنضج ومقرمش ولذيذ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *