اسرع الطرق للتخسيس وإنقاص الوزن بطريقه صحيه

اسرع الطرق للتخسيس وإنقاص الوزن بطريقه صحيه

يتمني الكثير من الناس إنقاص وزنهم الزائد أو الوصول إلي الشكل المرغوب بفقد بضعة كيلوجرامات بطريقه صحيه امنه مع الحفاظ علي بشره صحيه نضره وذلك في اسرع وقت، وتلك المعادلة الصعبة يمكن وبسهوله تحقيقها عن طريق القيام بهذا البرنامج الذي يعمل علي تحفيز هرمون النمو ( GH ) والذي تفرزه الغده النخامية وهو الهرمون الرئيسي لحرق الدهون وسوف نتعرف ي هذا المقال علي اسرع الطرق لتحفيز إفراز هرمون النمو وإنقاص الوزن في اسرع وقت .

برنامج التخسيس الصحي السريع وتحفيز هرمون النمو

يعتمد هذا البرنامج علي العمل وفق خطه منتظمه في ثلاث خطوات لتحفيز إفراز هرمون النمو والعمل علي إذابة الدهون ومن ثم العمل علي طرد الدهون الذائبة من الجسم، وخطوات البرنامج كالتالي:

  1. الخطوة الأولي : لمدة ثلاث أيام متتاليه ويتم تناول ثلاث وجبات خلال هذه الأيام بدون وجبات خفيفه بينهم ويجب التأكيد علي عدم تناول أي وجبات خفيفه .
  2. الخطوة الثانية : لمدة ثلاث أيام تناول وجبتين باليوم فإذا كنت مثلا لاتشعر بالجوع صباحا فاعمل علي أن تكون وجبتك الأولي هي الغداء أما إذا شعرت بالجوع فتناول وجبة إفطارك علي أن تطيل الفترة بينه وبين الوجبة الثانية مع العمل علي عمد تناول أي وجبات خفيفه أيضا لأنها ترفع من مستوي الأنسولين وتقلل بالتالي من خفض هرمون النمو بالجسم.
  3. الخطوة الثالثة : لمدة ثلاث أيام تناول وجبه ونصف بمعني تناول وجبه أساسية كبيره نسبيا تشتمل علي كل العناصر الغذائية ثم تناول وجبة مخفوق الخضروات من الكرنب والأوراق الخضراء كالبقدونس والكرفس وغيرهم سوف تشعر بالانتعاش بعد هذه الوجبة حيث تعمل علي طرد الدهون الذائبة من الجسم وهي تعتبر بمثابة نصف وجبه .
  • لا تقلق جسمك سوف يعتاد علي هذا وسوف تشعر بالكثير من الراحه والنشاط.

نوعية الأطعمة في هذا البرنامج

هناك بعض الأطعمة والتي يجب العمل علي تناولها والتي تساعد وبشده في إنجاح هذا البرنامج ومنها :

  • البروتين ، اضف إلي وجبتك قطعه من البروتين في حجم كف اليد ( 140 جرام ) من اللحوم أو الدجاج أو الأسماك ويمكن أيضا إضافة البيض.
  • الخضروات ، فهي منخفضة الكربوهيدرات وغنيه بالفيتامينات والمعادن لذا يجب إضافة طبق من السلطة الخضراء إلي وجبتك وتعمل أيضا علي طرد الدهون الذائبة من الجسم .
  • الدهون الصحية ، والتي تعمل علي عدم الشعور بالجوع مابين الوجبات مثل زبدة الفول السوداني،  الافوكادو، الزيتون، المكسرات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *