التخطي إلى المحتوى

أعلن حساب المواطن في وقت سابق عن تعليق ال تسجيل حساب المواطن وذلك بعد القرارات التي صدرت بشأن التسجيل الجديد وإعادة النظر في شروط استحقاق حساب المواطن لذى فإن قرار إيقاف التسجيل لازال ساريا وإلى إشعار آخر، أكد البرنامج مراراً وتكرراً على ضرورة التعديل على البيانات إن طرأ عليها أي جديد مع ضرورة إثبات الاستقلال للأبناء فوق 18 عام.

كما أكد البرنامج عن توقف استقبال الطلبات الجديدة بعد شهر مارس 2020 ويشمل من لم يقم بتكملة بيانات التسجيل والإثبات بالأوراق  ويستثنى من ذلك المنفصلين عن زويهم بعد إثبات الاستقلال بالمسكن بالشروط الموضحة لرفع عقود الإيجار والاشتراطات على تلك العقود حتى يتم قبولها من قبل البرنامج.

وكرر تأكيد حساب المواطن بعد دفع الدفعة ال 34 أن إعادة فتح التسجيل  للمشتركين الجدد غير محدد بوقت محدد وذلك بعد استفسارات عديدة عن موعد إعادة فتح التسجيل وأوضح أن إعادة الفتح مرهون بعدة شروط يجري العمل عليها بالإضافة إلى التحديثات الأخيرة والتي أوضحناها في مقالات سابقة والتي تم من خلالها إضافة بعض الشروط الجديدة للاستحقاق ومنها أن من أتمم  ثمانية عشر عاما ملزم بتقديم الأوراق التي تثبت استقلاله والمسكن.

الشروط الجديدة لتسجيل حساب المواطن

وهن شروط الأهلية لقبول التسجيل فهي كالتالي:_

  • أن يكون المستفيد سعودي الجنسية.
  • وجود إيميل صالح للمراسلاتإيميل صالح للمراسلات.
  • أن يكون ضمن الفئات المستهدفة والتي تشمل الأرامل والمطلقات.
  • أن يثبت المستفيد استقلال المسكن من خلال صك البيع أو عقد إيجار مسجل بواسطة موقع إيجار لتحقيق الهدف من البرنامج وهو دعم الوقود للأسر الأشد احتياجاً.
  • أن يكون المستفيد مقيم داخل الأراضي السعودية.
  • إضافة المستندات إن جد جديد حتى يتم استمرار إضافة الدفعة في موعدها.
  • من الشروط أيضا هو الدعم لا يتسم بالثبات بل يتغير بحيث لا يتخطى نسبة الدعم عن الدفعة 28 أو دفعة شهر مارس.
  • أن لا يكون المستفيد غير نزيل في أي من دور الإيواء في المملكة.

تسجيل حساب المواطن

تفاصيل الدفعة 34

أعلن البرنامج أن عدد المستفيدين للدفعة ال 34هم 10.7 مليون مستفيد بإجمالي 1.8 مليار ريال وذلك بخلاف تعويضات الدفعة السابقة بأثر رجعي قد بلغ 16.5 مليون ريال، مع استمرار استقبال طلبات الطعن والاعتراض على الدفعات بعد نزول الدفعات الشهرية ولمدة يتم الإعلان عنها في حينها.

موعد فتح التسجيل مرة أخرى

أعلن البرنامج أن فتح التسجيل في برنامج حساب المواطن مرة أخرى سيكون بعد الانتهاء من دراسة الوضع الحالي وأن العودة ستكون بعد إقرار شروط الأهلية الجديدة ودراسة أسعار المحروقات وهي إحدى أسباب إطلاق البرنامج وهو الهدف الأول للتخفيف عن كاهل المواطن السعودي الذي تأثر بعملية الإصلاح الاقتصادي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.