تقويم التعليم تفتح باب التسجيل في اختبار القدرات العامة الأسبوع المقبل

تقويم التعليم تفتح باب التسجيل في اختبار القدرات العامة الأسبوع المقبل

كشفت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن موعد فتح باب التسجيل في اختبار القدرات العامة خلال الفترتين الأولي والثانية لطلاب آخر سنتين بالمرحلة الثانوية.

هيئة تقويم التعليم تحدد موعد التسجيل في اختبار القدرات العامة

أوضحت الهيئة نيابة عن المركز الوطني للقياس عن فتح باب التسجيل في اختبار القدرات العامة أمام طلاب الصف الثاني والثالث بالمرحلة الثانوية خلال الأسبوع المقبل لفترتين “الفترة الأولي والفترة الثانية”

وأضافت الهيئة أن الاختبار سوف يعقد لطلاب الفترة الأولي من يوم 2 إلى يوم 10 أكتوبر المقبل بينما الاختبار سوف يعقد بالفترة الثانية من يوم 19 حتي يوم 27 فبراير المقبل في جميع مدن ومحافظات السعودية مشيرة إلى أن الاختبار سوف يصبح متوفر طوال العام في جميع المقرات المحوسبة.

وأشارت الهيئة إلى أن اختبار القدرات العامة تعتبر مقاس موحد لكافة طلاب آخر سنتين بالمرحلة الثانوية موضحة أنه قد جهز ليكون معيار عادل ودقيق لجميع الطلاب؛ وبذلك يساعد الجهات التعليمية عقب الثانوية العامة على اختيار الطلاب ذو القدرة على متابعة الدراسة في هذه الجهات.

أهمية اختبار القدرات العامة

أوضحت الهيئة أنه يجب على خريجي الثانوية العامة سواء القسم النظري والعلمي أداء اختبار القدرات العامة شرطًا للالتحاق بالجامعات والكليات مضيفًا أن الاختبار يقوم بقياس القدرة التحليلية والاستدلالية للطلاب.

كما يركز على مدي قابلية الطالب للتعلم من خلال قياس القدرة على فهم الطالب، وإدراك العلاقات المنطقية، وقدرته على الاستنتاج والقياس، وحل المسائل القائمة على مفاهيم الرياضة الأساسية.

وطالب هيئة تقويم التعليم والتدريب من جميع الطلاب الاستفادة من جميع الحسابات الخاصة بها على مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر، ومتابعة قنواتها الإلكترونية وخدماتها الرقمية المتوفرة مثل تطبيق الهيئة على متجر جوجل بلاي وأبل ستور أو من خلال التواصل على رقم الهيئة 920033555 ـو ملء نموذج التواصل الإلكتروني على الموقع الإلكتروني للهيئة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *