على الطريقة السورية عمل حراق اصبعه بدون مجهود لطعم حكاية

على الطريقة السورية عمل حراق اصبعه بدون مجهود لطعم حكاية

طريقو عمل حراق اصبعه في المنزل، فيعد طبق الحراق أصبعه من أكثر الأكلات السورية القديمة الشهية وتصنف من الأكلات الشعبية، وقد سميت بحراق أصبعه ذلك تقديرا لطعمها اللذيذ.

كما أنها من الأكبات الشتوية،  وتحتوي على عدة عناصر غذائية التي يحتاجها الجسم، ومن هذا المنطلق نقدم طريقة إعداد طبق الحراق اصبعه بدون تكلفة وبأقل مجهود.

طريقة عمل الحراق اصبعه

المكونات، جهزي كوب من العدس البني.،  و4 أكواب من الماء،وملعقة متوسطة من الكمون، و300 غرام من المعكرونة، نصف ملعقة  كبيرة من السمّاق، نصف كوب صغير من عصير الليمون، ورشة من الملح، وملعقة كبيرة من دبس الرمان، و3 بصلات، وفص من الثوم، ملعقتان صغيرة من الكزبرة الناعم،  وواحد رغيف من الخبز .

طريقة تحضير حراق اصبعه على أصولها

نجهز اناء واسع ونضع به كمية  العدس البني مع الماء  على نار متوسطة ثم نضيف عليهم كمية الكمون ونغطي الإناء ونتركه حتي الماء يغلي، ثم نهدي النار على العدس حتي ساعة تقريبا ليتم نضجه.

في ضنجرة نقوم بسلق المعكرونة ،  ثم نصفيها من ماء السلق، ثم نضيف العدس إلى المعكرونة بعد ذلك ونقلب  جيدا العدس مع المعكرونة.

بعد ذلك نقوم بوضع الطنجرة على نار هادئة لكي حتى يتم طهي المعكرونة، ثم  نضيف عاى المكرونة كمية عصير الليمون والسمّاق، والملح، وكذلك دبسالرمان،ن ونتركها على نار متوسطة لمدة دقائق.

نجهز مقلاة وضعي بها كمية البصل االمقكع إلي شرائج رفيعة ونقوم بقليه في قليل من الزيت حتى يصبح لونه محمرّاً  ومقرمشاً.

ناخذ بعد ذلك الخبز ونقطعه إلى اربع اجزاء متساوية ونحمره قليلا  حتى يصبح مقرمش.

نقوم بكسب الحراق إصبعه في طبق تقديم، ثم نرش تلقليل من الكزبرة المفرومة  عليه وكذلك الخبز المقلي والبصل المحمر لتزينه وب بصحتين وهنا.

فكما نعلم أنه أصبح تناول الأكلات السورية منتشرة كثيرة في المطاعم المصرية وفي مختلف البلاد العربية، فيتميز المطبخ السوري بأكلاته الرائعة والمميزة، التي بات يعشقها الجميع،  بجانب التميز والطعن الرائع كما ذكرنا الا ان  يتم اضافة عدة نكهات مختلفة  تميز  الطعم السوري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *