طريقة عمل بسبوسة بالتمر، يحب الكثير من الأشخاص وخاصة الأطفال تناول الحلويات التي لها مذاق رائع ولذيذ، لهذا سوف نتعرف من خلال المقال اليوم على طريقة عمل بسبوسة التمر بدون أضافه بيض بمذاق رائع ولذيذ، ويحب تناول الكثير من الأشخاص ولن تحتاج الكثير من المكونات والخطوات حيث يمكن التجهيزات في المنزل بدون الحاجة إلى شرائه من الخارج.

 طريقة عمل بسبوسة بالتمر

المكونات، كوب من معجون الطماطم وكوب ماء ونصف كوب من السكر الأبيض ونصف كوب زيت نباتي وثلاث ملاعق حليب بودر وكوب سميد ناعم وملعقة من الفانيليا والخميرة الفورية وكوب حليب مكثف محلى وربع كوب من القرفة المطحونة وملعقتين من الطحينية وربع كوب فستق حلبي مجروش للتزيين.

طريقة عمل عجينة البيتزا

 تحضير بسبوسة بالتمر بدون بيض

أولا ابتدائي تسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية وضعي الصينية فوق فوم بالطحينة بعد ذلك قومي بإحضار وعاء متوسط وأضيفي إليه الزيت والسكر، وقلبي المكونات مع بعضها حتى تصبح متجانسة ثم بعد ذلك ابدئي بوضع معجون التمر والحليب والماء واستمري بالتقليب حيث يمكنك استخدام الخفاق الكهربائي حتى تتجانس المكونات مع بعضها جيداًَ.

في الخطوة التالية أبدا بإضافة السميد والخميرة والفانيليا واخلطي كافة المكونات مع بعضها حتى تصبح عجينة ناعمة ثم نبدأ بوضع العجينة في صينية الفرن واتركيها في الفرن لمدة 40 دقيقة حتى تنضج ويصبح لونها ذهبي.

 ستيك اللحم بالصوص

بعد ذلك ابدئي بأخراج الصينية من الفرن وضعي عليها الحليب المكثف المحلى ثم ضعي القرفة الناعمة على الوجه وأضيفي إليها الفستق الحلبي المجروش واتركيها لمدة عشر دقائق أو ربع ساعة حتى تهدأ وتبرد قليلا ثم نقوم بتقطيعها ووضعها في طبق التقديم ويتم تناولها بجانب الحليب والشاي أو العصير الطبيعي وبالهناء والشفاء.

 عمل بسبوسة النوتيلا

قومي بخلط السكر والبيكنج بودر وجوز الهند في وعاء وضعي عليهم النويتلا واخلطي المكونات مع بعضها ثم ضعي أن يطيل حتى تتجانس جيداً ونضعها في صينية مدهونة بالزبدة وضعي القليل من الطحين وتترك في الفرن بعد تسخينه لمدة 25 دقيقة حتى تبرد، وبعد ذلك نقوم بإخراجها من الفرن وتترك حتى تبرد ويتم تقطيعها ووضعها في طبق التقديم ويمكنك إضافة النوتيلا لتزيينها وذلك على حسب الرغبة.

  1. طريقة عمل كبة تركية مسلوقة بطريقه شهيه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: سوف يتم التبليغ عن اي مقال مسروق من موقعنا