أفضل طرق ووصفات إنقاص الوزن والحصول علي جسم رشيق بدون رجيم

أفضل طرق ووصفات إنقاص الوزن والحصول علي جسم رشيق بدون رجيم

تحلم كل فتاة وسيدة بالحصول علي جسم رشيق متناسق وذلك عن طريق إنقاص وزنهم بطريقة صحية ومناسبة من خلال اتباع نظام صحي وممارسة التمارين الرياضية، وتلجأ معظم السيدات إلي بعض الطرق لإنقاص الوزن للحصول علي صحة ممتازة، ومن ضمن هذه الوصفات الطبيعية التي تعمل علي تخفيف الوزن عن طريق حرق دهون الجسم بطريقة فعالة بدلاّ من اللجوء إلي المنتجات الكيميائية الضارة التي تؤذي الجسم.

أهم الطرق والوصفات لإنقاص الوزن

من أهم الطرق المتعارف عليها والمتبعة في إنقاص الوزن المكسرات، والزبادي، والفلفل الحار،والبقوليات وسوف نلقى نظرة مختصرة فى هذا المقال عن كل واحدة من هذه الطرق باختصار لتعم الإفادة على كل أحبائي القراء.

المكسرات

تعتبر هذه المكسرات من أهم وصفات انقاص الوزن لأنها تحتوي علي كمية كبيرة من البروتينات والدهون الهامة حيث أنها تمنحك الشعور بالشبع لفترة طويلة وذلك يساعدك علي نقص الوزن دون زيادته.

الزبادي

يحتوي الزبادي علي كمية من الفيتامينات والمعادن والبروتينات التي تعود بفائدة عالية في السيطرة علي الإقبال علي الطعام بكثرة.

الفلفل الحار

أثبتت بعض الدراسات أن للفلفل الحار فوائد عديدة لاحتوائه علي مركب يلعب دورا رئيسياّ في انقاص الوزن.

البقوليات

تعتبر البقوليات مصدراّ غنياّ بالبروتينات لأنها تحتوي علي ألياف طبيعية تعطينا الإحساس بعدم الرغبة في الطعام لفترة طويلة،كما أنه يوجد به أحماض أمينيه تساعد في الحفاظ علي الكتلة العضلية للجسم التي تؤدي إلي حرق السعرات الحرارية الزائدة.

 أهم الخلطات الطبيعية لإنقاص الوزن

سوف نتناول في الأسطر القادمة أهم الخلطات الطبيعية المتبعة والمجربة في إنقاص الوزن ومنها خلطة العسل مع خل التفاح، وخلطة الزنجبيل مع الكمون والقرفة، وخلطة الليمون مع الماء الفاتر.

خلطة العسل مع خل التفاح

ضعي نصف ملعقة كبيرة من العسل مع كوب من الماء المسبق غليانه وملعقة صغيرة من خل التفاح ثم نضع كل المكونات في وعاء ونشرب هذا الخليط 3 مرات يومياّ قبل تناول أي وجبة.

خلطة الزنجبيل مع الكمون والقرفة

نضع نصف ملعقة كمون مع نصف ملعقة زنجبيل مع نصف ملعقة قرفة علي كوب من الماء المغلي ونشرب هذه الخلطة من 3 إلي 4 مرات يومياّ.

خلطة الليمون مع الماء الفاتر

يحتوي الليمون علي مضادات للأكسدة ومضادات للالتهابات حيث يزيل السموم من الجسم لاحتوائه علي فيتامين سي فهو حمض قلوي يساعد علي تقليل ويجعلنا نفقد الوزن بصورة أسرع، ونضع كوب من الماء الفاتر ثم نعصر عليه نصف ليمونه طازجة ونتناوله علي معدة فارغة كل صباح.

نصائح هامة يجب الآخذ بها إذا أردتي انقاص وزنك

يجب شرب الكثير من الماء وتناول الوجبات الخفيفة مساءاّ وتناول البروتين في كل وجبة والاهتمام بوجبة الإفطار والحصول علي وقت كاف من النوم وتناول الفاكهة والخضروات ذات السعرات الحرارية القليلة وعدم إدخال السكر في تحلية العصائر والإكثار من شرب الشاي الأخضر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *