بيتزا الخمس دقايق بدون عجن بدون فرن اسهل واسرع بيتزا والطعم رهيب

بيتزا الخمس دقايق بدون عجن بدون فرن اسهل واسرع بيتزا والطعم رهيب

تعشق كافة الأطفال بشكل عام تناول البيتزا بجميع أنواعها، لذلك تهتم ربات البيوت على أن تقوم بهذه الوصفات بنفسها، من أجل أن توفر للأطفال ما يحبونه ولكن يحمل قيمة غذائية عالية وأفضل من الخارج، وتتبع دائماً الطرق السهلة في التحضير ولا تأخذ الكثير من الوقت والجهد لتحضيرها، ونحن اليوم جئنا لكم بطريقة سهلة وبسيطة للغاية في عمل البيتزا بخمس دقائق فقط دون الحاجة لفرن، كما أنها تتميز بطعمها اللذيذ والشهي، تعالي معي حتى تكوني على يقين بالمكونات المستخدمة وطريقة التحضير دون الحاجة لتركها لكي تتخمر ولا داعي لاستخدام الخميرة، دعنا نتحدث عن المكونات المستخدمة وطريقة التحضير.

طريقة عمل بيتزا في دقائق معدودة دون فرن

 

المكونات:

2 كوب من الدقيق متعدد الاستخدامات.
كوب من الزبادي.
رشة ملح.
ملعقة سكر.
بيضة واحدة.
فانيليا.
بكينج بودر.
ربع كوب زيت نباتي.
الحشو حسب الرغبة

طريقة التحضير:

في إناء عميق نضع به كوب الزبادي ويضاف له البيض والفانيليا ومن الممكن إضافة بعض قطرات الخل من أجل التأكد من تخلص من رائحة زفارة البيض، ويضاف لها ربع كوب الزيت وتقلب المكونات معاً حتى تمام التجانس.
في إناء أخر نقوم بخلط الدقيق مع البيكنج بودر والملح والسكر وتقلب المكونات معاً، سوف تضاف تدريجياً لمزيج الزبادي، ونستمر في العجن حتى نحصل على عجينة هشة، وإذا كانت تلتصق باليد فيجب القيام بوضع كمية قليلة من الدقيق، ونستمر بالعجن لمدة 5 دقائق حتى الحصول على عجينة متماسكة وهشة.
تقسم العجين وتفرد بصينة غير لاصقة أو تدهن بطبقة من الزيت والدقيق وتوضع على نار هادئة حتى تنضج قليلاً.
نبدأ بدهن الوجه بالقليل من الصلصة ونرص عليها الطماطم المقطعة والفلفل الألوان والبصل وتغطى وتترك قليلاً حتى تذبل المكونات المضافة.
ومن الممكن وضع أي حشوة تفضليه مثل الدجاج أو اللحم المفروم المعصج أو الجمبري أو المشروم كما تفضلين، ولكن مكونات الحشو الأساسية الزيتون والموزريلا فهم عنصرين لا تحلو البيتزا إلا بوجودهم وتغطى وتترك على النار حتى التأكد من نضج جميع المكونات معاً وتقدم ساخنة وبألف هنا وشفا، وهكذا أصبحت تملكين بيتزا في 5 دقائق فقط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *