5 أطعمة يجب على كل رجل أن يتناولها يومياً “تعرف عليها”

5 أطعمة يجب على كل رجل أن يتناولها يومياً “تعرف عليها”

كثيراً ما سمعنا عن أهمية تناول بعض الأطعمة، والفوائد التي تعود على الشخص من تناولها يومياً، خاصة التي تؤدي إلى زيادة قوة الصحة والمناعة الشخصية، وتزيد من قدرتك البدنية والذهنية للعمل والإنتاج طوال اليوم، وما أدى الحاجة إلى تناول ألأطعمة التي تزيد المناعة من اليوم، بعد الانتشار الكبير لفيروس كورونا، وعدم وجود أي مصل أو لقاح رسمي حتى الآن، ويتم الاعتماد بصورة أساسية على مناعة الجسم الشخصية للمصاب، في عملية محاربة هذا الفيروس الجديد.

وسوف نتابع معكم فوائد مجموعة من الأطعمة، والتي ينصح مجموعة من المختصين في التغذية والأطباء بضرورة تناولها يومياً، ووصفها بعضهم بأنها تعتبر أطعمة خارقة، لما تحتويه من مصادر غنية للفيتامينات والمعادن، وأكدوا على أهمية أن يتناولها الرجال طوال أيام الأسبوع، ونتابعها معكم خلال التقرير التالي.

فوائد السبانخ

تعتبر السبانخ ضمن الخضار الورقي، والتي تساعد الرجال عن تناولها على تحسين وظائفه الإدراكية، كما تعتبر أحد المصادر الطبيعية لأكسيد النيتريك، والذي يعمل على المساعدة في تدفق الدم، فيمنحك القدرة على ممارسة الرياضة.

فوائد تناول اللوز

لا يعتبر اللوز ضمن الوجبات الأساسية، لكن يتم تناولها بينها كأحد الوجبات الخفيفة، من فوائد اللوز أنه يعتبر مصدر ممتاز للمغنسيوم، وقد أشارت أبحاث علمية حديثة إلى تأثير هرمون التستوستيرون الذكوري بكمية نقص المغنيسيوم في الجسم، حيث يساعد تناول اللوز على زيادة النسبة بصورة واضحة.

فوائد تناول التوت البري

زادت مؤخراً نسبة إصابة الرجال بسرطان البروستاتا، حيث أشارت إحصائيات حديثة إلى أن رجل واحد ما بين كل تسعة رجال يصاب بهذا المرض، وهو ما قد يثير الفزع والرعب في قلوب البعض، لكن تؤكد الدراسات أنه لزيادة فرص الوقاية من هذا المرض، يجب عليك تغيير نمط الحياة الذي تعيشه، وخاصة زيادة القدر المتناول يوميا من الفواكه والخضراوات، ومن أبرز الفواكه التي تساعد على الوقاية من سرطان البروستاتا التوت البري، فهو يعتبر أحد المصادر الجيدة لفيتامين سي والألياف الغذائية.

فوائد تناول الحبوب الكاملة

تعتبر الحبوب الكاملة ذات فوائد صحية كثيرة، ومن أبرزها أنها تساعد في زيادة نسبة وقاية الرجال من الإصابة بأمراض سرطان القولون والمستقيم، خاصة مع ملاحظة الدراسات العلمية أن الرجال أكثر عرضه لهذه الأمراض من النساء، ويعود هذا الأمر أن سبب ذلك يعود بصورة مباشرة إلى استهلاك الرجل الكثير من اللحوم، وفي هذا الشأن أشارت دراسة أمريكية حديثة أن تناول ثلاثة وجبات من الحبوب الكاملة في اليوم يخفض نسبة الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بنسبة 17% على الأقل.

فوائد البطيخ

يعتبر البطيخ أحد الفواكه الصيفية التي يقبل الجميع على تناولها، أما بالنسبة لفوائد البطيخ للرجال فهو يحتوى على مادة الليكوبين، والتي تساعد في الوقاية من مرض سرطان البروستاتا، ويمكن تناول البطيخ في أكثر من صورة، وفق رغبة الشخص الخاصة بهذا الأمر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *