لن يأتي في خيالك ما تفعله ملعقة الفازلين للوجه والشعر فوائد واسرار مذهلة

لن يأتي في خيالك ما تفعله ملعقة الفازلين للوجه والشعر فوائد واسرار مذهلة

نجد ان من الامور الهامة التي نهتم بها هي العناية بالبشرة والجسم لان هناك العديد من العوامل المختلفة التي تؤثر عليهم فلابد من تفاديها، كما أيضا  يمكننا البحث عن السبل العديدة التي نلجأ إليها للاهتمام بالبشرة والجسم والعناية بهم عناية خاصة جدا، فنجد الكثير من الطرق الطبيعية المختلفة التي يمكن استخدامها وهي استخدام الفازلين للشعر والبشرة لما له من فوائد كثيرة جدا .

فوائد الفازلين للبشرة والجسم

يعد الفازلين من المنتجات الطبيعية الامنة في استخدامها جدا وتدخل في كافة الوصفات والماسكات الطبيعية التي نستخدمها للبشرة والجسم ، والفازلين له العديد من الفوائد لاحتوائه على زيوت طبيعية في مكونه تلك الزيوت التي يستفيد منها البشرة والجسم فهي أفضل من المواد الكيميائية التي نستخدمها كما توفر الوقت والجهد وغير مكلفة على الإطلاق في كافة الأشخاص يقومون باستخدامه، فنجد أن من فوائده يعمل على ترطيب البشرة ونضارتها ويساهم في حماية البشرة من الجفاف وتعرض الجلد للاسمرار، نستخدمه بشكل يومي ومستمر على اليدين والقدم ونلبس في القدم جراب نلاحظ أن القدم في اليوم التالي ناعمة جدا.

يمكن أن تستخدم الفازلين للجسم من خلال اننا نقوم بادخاله في ماسك طبيعي نضيف علية الملح ونستخدمه كمقشر للجسم بشكل عام ونقوم بااعادة عمل هذا الماسك يومين من كل اسبوع يجعل البشرة رطبة جدا وغير جافة ، كما أيضا تستخدم الفازلين على الشفاه يعمل على ترطيبها وعلاج التشققات بها فتظهر بشكل لامع وصحي جميل .

فوائد الفازلين للشعر

يعتبر الفازلين من المواد الطبيعية الفعالة جدا في علاج الشعر والعناية بيه فيستخدم الفازلين في علاج الصلع الوراثي فنلاحظ ان هناك فراغات عديدة في الرأس والشعر فنقوم باستخدام الفازلين مع زيت الخروع، بعد ذلك نقوم باستخدام ماسكارا ويمكن أن نضع هذا الماسك على الرموش والحواجب فإنه يكون له مفعول سحري وجبار لانه يعمل علي نمو الشعر واطالته وايضا يعمل على كثافة الشعر بطل طبيعي ويجعله لامع .

كما يمكننا استخدام ماسك الفازلين مع الزيت اللوز الحلو نقوم بوضع ذلك الخليط علي الشعر   التالف فيقوم بمعالجة تقصف الشعر فنضع هذا الماسك على الشعر لمدة 60 دقيقة ،وبعد ذلك نقوم بغسل الشعر بشامبو او بلسم يلائم نوع الشعر، ونقوم بتكرار هذه الوصفة مرتين في الاسبوع فنجدها فعالة جدا .

دائما نقوم بوضع القليل من الفازلين على البشرة حتى نحصل لمعان ونقاء، وبالأخص في فصل الشتاء فدائما نعاني من خشونة البشرة لذلك يفصل أن نضع الفازلين لنعومة البشرة، وايضا الشعر الناعم يكون من اختصاص الفازلين المتميز  لذلك دائما قومي سيدتي بوضع الفازلين على الشعر والبشرة لكي تحصلي على أفضل نتائج.

تعددت فوائد الفازلين في تنعيم الشعر والحصول على شعر مثالي مع خلطة من بعض  الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند والسمسم، ولكن يوجد فوائد عديدة أيضًا للفازلين إلي البشرة من الممكن يضاف النشا  مع الفازلين ونضعها على البشرة والأماكن الداكنة، لكي تعمل على تفتيح البشرة وإزالة الاسمرار الموجود بها، وأيضًا ترطيبها. 

أن الفازلين له فوائد عديدة للبشرة وأخرى للشعر فهو أحد المنتجات الضرورية والهامة في العناية بالبشرة والشعر لذا سنتعرف على فوائده، حيث أنه يعمل على ترطيب البشرة ونعومتها وحمايتها من الجفاف ويعمل على تقشير البشرة ، يساعد على نمو الشعر وتطويله وتركيبه وحماية الشعر من الجفاف، كما أنه يعمل علي إزالة التقصف بأطراف الشعر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *