رابط الدخول لمنصة مدرستي الجديد للعام الدراسي 1443

رابط الدخول لمنصة مدرستي الجديد للعام الدراسي 1443

منصة مدرستي، هي المنصة الإلكترونية التي أطلقتها المملكة لعرض الحصص الدراسية من خلالها، حيث يلتزم  كلًا من المعلمين والطلاب للتسجيل بها، ويمكنهم التواصل معًا عبر مجموعة من الفصول الافتراضية الموجودة على المنصة والتي يشارك فيها كلًا من المعلمين والطلاب.

والهدف من إنشاء منصة مدرستي هو توفير وسيلة أمنة للطلاب، لتلقي المقررات التعليمية، مع توفير وسيلة تعليم تفاعلي بين الطلاب والمعلمين، وتوفر المنصة أكثر من 45 مصدر من مصادر التعلم المختلفة منها مقاطع الفيديو التعليمية والرسومات الكرتونية، كما توفر المنصة وسيلة سهلة لإيصال أسئلة الطلاب للمعلمين والإجابة عليها بشكل مباشر وهذا جزء أساسي من التعليم التفاعلي.

الأدوات التعليمية المتاحة على منصة مدرستي

سوف تتضمن المنصة كل الأدوات التي يحتاج إليها كلًا من المعلم والطالب لإتمام العملية التعليمة، ومن تلك الأدوات:

  • أدوات الفصول واللقاءات الافتراضية بين المعلم والطلاب.
  • أدوات الواجبات الإليكترونية
  • بنوك الأسئلة.
  • أدوات الاختبارات الإليكترونية.
  • أدوات التقارير الإليكترونية.

وتتيح المنصة للطلاب عمل تقييم ذاتي للمقرر من خلال حل اختبارات شاملة لجميع المقررات الدراسية كاملة، كما يمكن للطالب الدخول على أيقونة الواجبات المدرسية وحل الواجبات المدرسية المتاحة على المنصة، ثم تسليم الإجابات لقاعدة البيانات بعد الضغط على أيقونة إجابتي، وسوف يقوم المعلمون بمراجعة الإجابات وتدوين الملاحظات، حتى يتسنى للطلاب معرفة أخطائهم وتصحيحها في المرات التالية.

رابط الدخول لمنصة مدرستي

وتعتمد منصة مدرستي على نظام الاتصال الموحد مايكروسوفت تيمز لعمل بث مباشر للحصص الدراسية بالصوت والصورة على أن يكون هناك نوعين من البث الافتراضي على المنصة، وهما بث بدون حضور الطلاب، وبث أخر بحضور الطلاب على أن يتم إعلام الطالب ببدء البث من خلال رسالة بريد إليكتروني.

وسيتم تسجيل حضور الطلاب على منصة مدرستي بشكل يومي على المنصة، وسيكون حضور الطلاب للبث من ضمن آليات تقييمه، هذا بجانب وجود مجموعة من الاختبارات الإليكترونية التي سيتم رفعها بشكل دوري على المنصة.

ويمكن الدخول على منصة مدرستي عبر رابطها الرسمي وفور الدخول للمنصة، ويمكن للمعلم الحصول على كلمة المرور الخاصة به من تطبيق توكلنا، ويمكن لكل من الطلاب والمعلم تحميل دليل المستخدم عبر رابط دخول منصة مدرستي بكل سهولة لإرشادك عبر المنصة، وسوف تجد به كل الإرشادات التي تساعدك للتسجيل وبدء الدراسة عبر المنصة بكل سهولة.

ويمكن لولي أمر الطالب الجديد أن يقوم باستخدام كلمة المرور الموجودة بتطبيق توكلنا، إلا في حالة أنه كان قد قام بتغيير كلمة مرور توكلنا فقد يستطيع الدخول باستخدام كلمة مرور توكلنا.

كما يمكن لأولياء الأمور تحديث كلمة المرور أو استعادة الكلمة القديمة في حالة نسيانها عبر رابط مايكروسوفت.

دخول منصة مدرستي

عند الدخول للصفحة الرئيسية للمنصة سوف تجد الفصول الافتراضية على الصفحة الرئيسية.

قم بالضغط على كلمة” اضغط هنا”للانتقال لمشاهدة الحصص  على المنصة.

إذا أردت حضور البث للمباشر اضغط على “الذهاب إلى الدرس” لينقلك إلى مايكروسوفت تيمز للمشاركة في الحصص الافتراضية على المنصة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *