حساب المواطن يبدأ باستقبال طلبات الاعتراض على الدفعة 33 من محرم 1442

حساب المواطن يبدأ باستقبال طلبات الاعتراض على الدفعة 33 من محرم 1442

يعلن برنامج حساب المواطن لدعم محدودي الدخل بالمملكة عن بدءه في تلقي طلبات الاعتراض على الدفعة 33 من شهر أغسطس الجاري. وذكر حساب المواطن أنه سيتم استلام طلبات الاعتراض عبر البوابة الإلكترونية الرسمية لحساب المواطن.

رابطر رفع طلبات الاعتراض على الدفعة 33

يمكن للمستفيدين من برنامج حساب المواطن الآن تقديم الدعم على مبالغ الدعم التي وصلت لحساباتهم والخاصة بالدفعة 33 من حساب المواطن والتي تم صرفها هذا الشهر (أغسطس 2020) الموافق محرم 1442. ويتم الاعتراض عبر رابط بوابة حساب المواطن الإلكترونية.

تفاصيل دفعة حساب المواطن 33 لشهر أغسطس

يشار إلى أن برنامج حساب المواطن قد وضع 1.8 مليار ريال في أغسطس الجاري للمستفيدين الذين اكتملت طلباتهم حيث بلغ عدد المستفيدين من حساب المواطن والذين وافوا شروط الاستحقاق واستلموا الدعم ضمن الدفعة الثالثة والثلاثين حوالي 10.7 مليون مستفيد والتابعين لهم.

وقد بلغت التعويضات التي قد دفعت للمستفيدين بأثر رجعي عن الدفعة السابقة من دعم حساب المواطن حوالي 16.5 مليون ريال سعودي، وبهذا اصبح إجمالي المبالغ المدفوعة من قبل حساب المواطن للمستفيدين منذ إنشائه 78.6 مليار ريال ومن ضمنها حوالي 537 مليون ريال من التعويضات عن الدفعات السابقة.

طلبات الاعتراض على الدفعة 33

متوسط ​​الدعم لكل أسرة من حساب المواطن

وصرح المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن أن حوالي 78٪ من المستفيدين قد تلقوا الدعم خلال هذه الدفعة (الدفعة الثالثة والثلاثين) ولقد بلغ متوسط ​​الدعم لكل أسرة من الأسر المستفيدة حوالي 977 ريال، وقد وصلت أعداد  أرباب الأسر إلى 2.1 مليون، والمستقلين كان عددهم 121 ألف مستفيد من حساب المواطن للعام 1442.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *