منصة مدرستي تمثل محاكاة افتراضية لتفاصيل الدقيقة للواقع التعليمي

منصة مدرستي تمثل محاكاة افتراضية لتفاصيل الدقيقة للواقع التعليمي

أوضحت وزارة التعليم أنها سوف تعتمد على منصة مدرستي في نظام التعليم عن بُعد خلال 7 أسابيع الأولي بالعام الدراسي الجديد 1442 هـ لكافة الطلاب بالمراحل التعليمية المختلفة.

منصة مدرستي تمثل محاكاة افتراضية لنظام التعليمي

يعتمد جوهر نظام التعليم عن بُعد بواسطة منصة مدرستي على إعداد الطالب نفسيًا ومعرفيًا لاستقبال العام الدراسي الجديد، ومساندة أولياء الأمور لأبنائهم بواسطة تحديد مكان مناسب للتعلم في المنزل بما يتضمن ذلك من توفير شبكة الإنترنت في جهاز الكمبيوتر، والإضاءة والتهوية اللازمة بالمكان، وأنسب الوسائل التعليمية التي تساعدهم خلال العملية التعليمية.

جدول اليوم الدراسي على المنصة

تعتبر المنصة محاكاة افتراضية لليوم الدراسي حيث يبدأ البرنامج الدراسي الصباحي اليومي لجميع الطلاب بداية من تسجيل الدخول على المنصة، وتأدية النشيد الوطني، والتمارين الرياضية ثم معرفة الجدول الدراسي خلال اليوم، والولوج إلى الفصل الدراسي مع المعلم.

مميزات الدراسة في منصة مدرستي

تتمتع المنصة بالعديد من المميزات من ضمنها:

  • إتاحة التفاعل بين الطلاب مع بعضهم ومع المعلم.
  • المشاركة من خلال ساحات النقاش.
  • الحصول على تقارير الإنجاز الخاصة بالطلاب
  • معرفة توزيع درجات المقررات الدراسية سواء الخاصة بأعمال السنة أو الاختبارات.
  • معرفة الساعات المناسبة للتواصل مع المعلمين بالمنصة.
  • التعرف على جميع البدائل المتوفرة للعملية التعليمية، ومحاورها الأساسية .
  • البدائل الخاصة بكل نطاق، والتي تشمل الحضور بالمنصة، ومصادر المحتوي التعليمي، والاختبارات، والتقييم، والأنشطة التعليمية.

خطط اليوم الدراسي على المنصة

ويبدأ اليوم الدراسي بالمنصة لجميع الطلاب بالمملكة خلال فترتين صباحية ومسائية، حيث يبدأ اليوم الدراسي لطلاب المرحلتين الثانوية والمتوسطة في تمام الساعة 7 صباحًا بينما يبدأ اليوم الدراسي لطلاب المرحلة الابتدائية في تمام الساعة 3 مساءً من خلال الولوج إلى المنصة وتسجيل الدخول إليها؛ ثم تأدية النشيد الوطني والتمرينات الرياضية، ومعرفة الجدول الدراسي  من خلال القائمة الرئيسية.

الذهاب إلى الحصة الدراسية المقرر حضورها من خلال الضغط على رابط الدرس المباشر؛ ثم البدء في حضور الدرس والاستماع لشرحه، والتفاعل مع طلبات المعلم خلال الشرح، والقيام بالمهام والتكليفات المطلوبة منهم وإنهائها وتسيمها قبل الموعد المحدد لها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *