علاج الصداع بأنواعه بواسطة طرق ووصفات طبيعية بدون أدوية كيماوية

علاج الصداع بأنواعه بواسطة طرق ووصفات طبيعية بدون أدوية كيماوية

معالجة الصداع بدون دواء، قد يتعرض أي الشخص للشعور بالصداع في أي وقت، وغالباً يرغب بالتخلص من الألم بدون استخدام الأدوية التي قد يكون لها آثار جانبية أخرى، لذلك سنعرض بعض الطرق التي تساعد على التخلص من الصداع بدون دواء .

بعض طرق التخلص من الصداع الطبيعية

  • شرب الماء؛ يساعد شرب الكثير من الماء على التخلص من الصداع الناتج عن الجفاف.
  • الابتعاد عن المشروبات الكحولية؛ فتناول الكحوليات يسبب نوع من الصداع النصفي بسبب أن الكحوليات تسبب اتساع في الأوعية الدموية وبالتالي زيادة تدفق الدم، كما يعمل الكحول على زيادة إدرار البول مما يسبب فقدان في السوائل وهو سبب الصداع.
  • تناول الكافيين؛ يساعد تناول المشروبات الغنية بالكافيين على تخفيف من حدة الصداع، فإن الكافيين يساعد على زيادة التنبيه واليقظة، وكذلك تحسين الحالة المزاجية،كما يساعد على تضيق الأوعية الدموية مما يقلل الصداع.

كيفية معالجة الصداع بدون أدوية

  • كمادات المياه الباردة؛ تساعد الكمادات الباردة على تخفيف الألم والصداع، حيث أنها يعمل على تضيق الأوعية الدموية ،وبالتالي يخفف الصداع، فعند وضع قربة من المياه الباردة أو الثلج على الرأس أو الرقبة من الخلف فانها تساعد على الاسترخاء وتخفيف الألم.
  • التدليك بالزيوت العطرية؛ الزيوت العطرية مثل اللافندر والنعناع ذات تأثير استرخائي، مما يساعد على تخفيف التوتر الذي يسبب الصداع، فيمكن تدليك مقدمة الجبهة بأحد هذه الزيوت، وكذلك استنشاقها يساعد على تخفيف الصداع .
  • تمارين اليوجا؛ تساعد تمارين اليوجا و التأمل والاسترخاء العضلي على التخفيف من الصداع والتوتر بشكل كبير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *