أنصحك بعدم تناول هذه الأطعمة والمشروبات لأنها تجعلك أكبر سناّ لذا توخي الحذر

أنصحك بعدم تناول هذه الأطعمة والمشروبات لأنها تجعلك أكبر سناّ لذا توخي الحذر

عزيزتي المرأة دائماّ ما تبحثين عن أفضل الأشياء والوصفات الطبيعية وقد نلجأ في بعض الأحوال إلي إجراء العمليات التجميلية لكي تبدين أصغر سناّ من سنك الطبيعي، في حين أن هناك بعض الأطعمة والمشروبات التي تجعلك تظهري بملامح أكبر من عمرك مما يؤدي إلي ظهور أعراض كبر السن والشيخوخة علي وجهك.

الأطعمة والمشروبات التي ينصح بعدم تناولها

سوف أقدم لكي بعض الأطعمة والمشروبات التي يجب أن تتجنبي تناولها للحفاظ علي ملامح وجهك وتجعلك دائماّ أصغر سناّ وفي هذا المقال أهم هذه الأطعمة والمشروبات وهي:

أولاً السمن

يدخل السمن في معظم الطعام الذي نتناوله مما يؤثر علي الدهون الموجودة بالجسم والبشرة لأنه يحتوي علي دهون صلبة تتسبب في ارتفاع نسب الكوليسترول المضر وخفض نسب النوع المفيد، لذلك يتعرض الجسم إلي الإصابة بالالتهابات مما يعرضه إلي الأمراض الخطيرة مثل السكتة الدماغية وأمراض القلب وهما ما يتسبب في ظهورك أكبر سناّ عن عمرك الحقيقي.

ثانياً اللحوم المصنعة

يتم استخدام أساليب مختلفة في طريقة حفظ اللحوم منها الملح الكثير والتدخين لكي تستطيع أن تدوم لوقت طويل دون أن تتعرض لفسادها، وهذه المواد الصناعية تعطي اللحم مذاق طيب ولكنه في نفس الوقت يشكل خطراّ كبيراّ علي صحتك حيث تسبب هذه المواد في الإصابة بالأمراض عند الإفراط في تناول هذه اللحوم المصنعة.

ثالثاً الأطعمة الحارة

أثبتت بعض الدراسات إلي أن للأطعمة الحارة فوائد للجسم حيث أن معظم الناس يرغبون في تناولها ولكن كثرة الإفراط فيها يعرضنا لظهور أعراض وعلامات يغلب عليها اللون الأرجواني وذلك لتكسير الأوعية الدموية، وتناول الأطعمة الحارة يتسبب في ارتفاع درجة حرارة الجسم مما يؤدي إلي تعرقه ولكن عندما يندمج العرق مع البكتيريا الموجودة علي سطح الجلد يظهر بعض البقع الداكنة في الجسم وعلي الوجه.

رابعاً المشروبات الغازية

تشكل المشروبات الغازية أو مشروبات الطاقة علي الأشخاص الذين يتناولوها حيث أنه الإفراط فيها يؤدي إلي زيادة السعرات الحرارية في الجسم ونسبة السكر الموجودة فيها أكثر من أي مشروب،وعند اختلاط السكر مع بكتيريا الفم يتسبب في تسوس الأسنان ومن سلبياته أيضاّ زيادة وزنك والإصابة بالخرف.

خامساً الكافيين

يعتبر الكافيين من المشروبات المدرة للبول ولكن إذا زادت نسبة تناولك له يتسبب في إصابة الجسم بالجفاف وهذا ما يقلل نسبة الماء في الجسم، مما يجعله يتوقف عن التخلص من السموم الموجودة به عن طريق التعرق مما يؤدي إلي ظهور تجاعيد الوجه وإصابة البشرة بمرض الصدفية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *