خطوات تمديد تأشيرات خروج وعودة خارج المملكة

خطوات تمديد تأشيرات خروج وعودة خارج المملكة

مؤخرا أعلنت  المديرية العامة للجوازات عن طريقة تمديد التأشيرة للمقيمين في المهن التجارية من داخل وخارج حدود المملكة، وأعلنت أيضا عن المشمولين في الإعفاء من الرسم المالي للمبلغ من مارس 2020 وحتى يونيو 2020، وسيتم تمديد تأشيرات خروج وعودة خارج المملكة إلكترونيا دون الحاجة لزيارة اي مكان.

خطوات تمديد تأشيرات خروج وعودة خارج المملكة

قامت الجوازات بإجابة العديد من الاستفسارات بخصوص تمديد تأشيرات الخروج والعودة لمن هم خارج المملكة سواء للمقيمين من العمال أو عائلاتهم، وقد أكدت أن ذلك غالبا ما يتم من قبل صاحب العمل وقد حدد رابطا يمكن من خلالة إجراء تلك الخطوات من خلال منصة التأشيرات التابعة لوزارة الخارجية السعودية.

تمديد التأشيرة

إجراءات تمديد التأشيرة

يحدد الموقع الإجراءات التي يجب على الأطراف الطالبة لعمل تمديد التأشيرة من أصحاب العم وأرباب الأسر الالتزام بها، بما في ذلك تحديد المدة لمطلوب خلالها العودة إلى المملكة بعد إصدار التمديد باليوم، وملأ بيانات النموذج الإلكتروني عبر موقع خدمات التأشيرات الإلكترونية بوزارة الخارجية والمصادقة عليها إلكترونيًا.

ويشترط أن تكون إقامة الشخص الذي يطلب التمديد في التأشيرة سارية. ويتم وإدخال جميع المعلومات باللغة العربية عدا أسماء المتقديمن على طلب التمديد لو كان الشخص المطلوب تمديد تأشيرته من جنسيات غير عربية، ويجب أن تطابق البيانات جواز السفر، ولتمديد العودة لزوجات المواطنين يمكن تقديم طلب للسفارة مهما بلغت المدة طالما أن صلاحية الإقامة موجودة.

أما عن تجديد التأشيرات بدلا عن تمديدها لمن هو خارج المملكة فهو أمر سيتم تحديده من خلال المختصين في لجنة متخصصة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *