تناول كوب واحد كل صباح مشروب يخلصك من التوتر والقلق والضغط النفسي

تناول كوب واحد كل صباح مشروب يخلصك من التوتر والقلق والضغط النفسي

يعاني الكثير من الناس من التوتر والقلق بسبب تزايد ضغوطات الحياة وخاصة في الوقت الحالى، وتوجد أسباب كثيرة للشعور بالقلق والضغط النفسي ومنها قلة النوم وسوء التغذية والتدخين وكثرة التفكير ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم أعشاب طبيعية للتخلص من التوتر والقلق والضغط النفسي فتابعونا.

أعشاب تزيل التوتر والقلق وتهدئ الأعصاب

  1. زهرة البابونج.

تعرف زهرة البابونج باسم كاموميل وأثبتت دراسات علمية أن تناول كوب من زهرة البابونج يساعد على الاسترخاء ويقلل من التوتر والضغط النفسي ولذلك ينصح بغلي كوب من الماء ونقوم بوضع زهرة البابونج به ونتركه لمدة 5 دقائق ثم نضيف ملعقة من العسل ومن الممكن وضع القليل من القرفة و سوف تندهشي من الشعور بالراحة النفسية.

  1. إكليل الجبل.

يساعد إكليل الجبل أو ما يعرف باسم الروزماري بالتخلص من التوتر والقلق ويقوم أيضا بتنشيط الذاكرة.

  1. الليمون.

يساعد الليمون على استرخاء الأعصاب ولذلك ينصح بوضع شرائح الليمون في الماء ونتركه حتى يغلي ثم نقوم باستنشاق البخار لتحسين المزاج وبعد ذلك نقوم بتناول كوب من عصير الليمون المحلى بالعسل وجوزة الطيب.

  1. جوزة الطيب.

تساعد جوزة الطيب في الشعور بالاسترخاء خاصة أنها من الأعشاب العطرية كما تقوم بمحاربة الاكتئاب ولذلك فهو تعتبر علاج فعال للقضاء على القلق والتوتر، فكل ما هو عليك سوى استنشاق رائحة جوزة الطيب من أجل تحسين المزاج أو إضافة القليل منها على الطعام.

  1. عشبة الخزامى.

عشبة الخزامى أو اللافندر تساهم في تهدئة الجهاز العصبي ولذلك ينصح بغلي كوبين من الماء على النار ثم نقوم بوضع قطرات من زيت اللافندر بها ثم نقوم باستنشاق البخار لتخفيف القلق والضغط النفسي.

  1. الشمر.

يعتبر الشمر من الأعشاب الرائعة التي تقوم بتهدئة الأعصاب ويقوم أيضا بتقليل الشعور بالقلق والتوتر لأنه يحتوي على زيوت طيارة تساهم في إزالة التوتر ويساعد أيضا في تقليل أعراض الجهاز الهضمي الناتجة من القلق.

  1. المليسة المخزنية.

هي نوع من أنواع الأعشاب وتعتبر من فصيلة النعناع وهي تساعد على ارتخاء الأعصاب وتقلل الشعور بالقلق والتوتر وتقوم بتحسين الشهية ويمكن تناولها مع الشاي الأخضر أو النعناع للتخلص من القلق والتوتر والضغط النفسي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *