يخلصك من هذه الأمراض دراسة تكشف عن فوائد البقدونس تجعلك تتناوله كل يوم

يخلصك من هذه الأمراض دراسة تكشف عن فوائد البقدونس تجعلك تتناوله كل يوم

يعتبر البقدونس من الأعشاب العطرية ويتم وضعه على الطعام وهو يعطي مذاق رائع للطعام، ويتميز أيضا بفوائده الصحية المذهلة حيث يقوم بعلاج أمراض القلب والجهاز الهضمي وغيرها ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم فوائد البقدونس فتابعونا.

فوائد البقدونس الصحية

  1. يقوم بتحسين الصحة العامة.

يحتوي البقدونس على فيتامين k ولذلك فهو يحافظ على صحة العظام ويحتوي أيضا على فيتامين c ولذلك فهو يقوم بتقوية المناعة وهو يعتبر مصدر جيد للبيتا كاروتين، ويحتوي أيضا على مضادات أكسدة طبيعية ولذلك فهو يقوم بحماية الجسم من الإصابة ببعض الأمراض ويحارب الشيخوخة.

  1. يعالج الأنيميا.

يحتوي البقدونس على كمية كبيرة من الحديد ولذلك ينصح الأشخاص المصابون بالأنيميا بتناول 2 ملعقة من البقدونس يوميا.

  1. الوقاية من حصوات الكلى.

يساعد تناول البقدونس على خفض رواسب أكسالات الكالسيوم التى تترسب في الكلى وأكدت دراسات علمية أن تناول البقدونس يساعد على تفتيت حصى الكلى.

  1. مكافحة السرطان.

أكدت دراسات علمية أن البقدونس يحتوي على مركبات تمنع نمو الأورام وهو يحتوي أيضا على خصائص مضادة للسرطان، ويقوم البقدونس بمكافحة السرطان ب 3 طرق مختلفة حيث يعمل كمضاد للأكسدة ويقوم بتدمير الجذور الحرة التى تسبب تلف الخلايا ويقوم أيضا بحماية الحمض النووي من التلف ويمنع انتشار الخلايا السرطانية في الجسم.

  1. تسكين الالام المفاصل.

يحتوي البقدونس على خصائص مضادة للالتهابات ولذلك فهو يعتبر مسكن طبيعي لآلام المفاصل.

  1. يقي من الإصابة بمرض السكري وعلاجه.

أثبتت دراسات علمية أن البقدونس يعتبر مصدر جيد الميريسيتين وهي تقوم بتقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 26% حيث يحتوي البقدونس على 8 ملليغرام لكل 100 جرام من البقدونس.

فوائد مغلى البقدونس للكلى

  • يقلل خطر الإصابة بتكون الحصاة الكلوية وهى تعرف باسم الرواسب المعدنية الصلبة والتى تسبب ألم حاد في الظهر والجوانب والمعدة ولذلك ينصح هؤلاء الأشخاص بتناول مغلى البقدونس 3 مرات يوميا.
  • يساعد على إدرار البول ولكن يجب العلم أن تناول مغلى البقدونس لا يغني عن علاج الحصوات ومن الأفضل إستشارة الطبيب قبل تناوله.
  • ينصح بتناول مغلى البقدونس مرتين يوميا للتخلص من حصوات الكلى ولكن بعد إستشارة الطبيب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *