مساحة الوحدات السكنية الجديدة 1442-2020 عبر بوابة سكني السعودية

مساحة الوحدات السكنية الجديدة 1442-2020 عبر بوابة سكني السعودية

تعرض “سكني” مساحة الوحدات السكنية الجديدة 1442-2020 ومعها أنواع الدعم التي تقدمها وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية، حيث أعلنت وزارة الإسكان عبر بوابة سكني عن أهم خصائص وعالم الوحدات السكنية الجديدة التي قدمتها وزارة الإسكان داخل المملكة العربية السعودية، وقد طورت ونفذت ما يقارب 45 مشروعًا سكنيًا للمواطنين في مختلف مناطق المملكة خلال الفترة الماضية.

بوابة سكني 1442

موقع سكني تابع لوزارة الإسكان السعودية، وهو مخصص لمشروع سكني الذي يوفر عددا من الوحدات السكنية التي توفرها الوزارة لبعض المواطنين، وقد وفر عددا من الوحدات السكنية خلال السنوات الماضية في مختلف المحافظات في المملكة، وسهل سكني على المواطنين عملية الحصول على الوحدات.

بوابة سكني

مساحة الوحدات السكنية الجديدة 1442-2020

أكدت بوابة سكني التابعة لوزارة الإسكان أن مساحة الأرض النموذجية للوحدة السكنية الجديدة تبلغ 500 متر مربع وتتكون من نماذج متنوعة على النحو التالي:
• النموذج الأساسي: يتكون من ثلاث غرف نوم مقام على مساحة 245 متر مربع.
• النموذج الثاني يتكون من 4 غرف نوم مقام على مساحة 280 متر مربع.

الدعم المقدم من وزارة الإسكان

اتضح من بوابة سكني أن المستفيدين من الدعم المسجلين على موقع وزارة الإسكان داخل المملكة العربية السعودية يتلقون نوعين من الدعم وهما الدعم الخاص بسعر الوحدة السكنية الجاهزة، وأصحاب هذا الدعم لهم تخفيضات على سعر الوحدة، وهناك دعم يتمثل في إعانة مقدمة بقيمة تمويل الأرض.

الإعفاء من السداد

قد أعلنت وزارة الإسكان السعودية على موقعها الإلكتروني إعفاءً من دفع قيمة العقار لعدد قليل من العائلات التي كانت تعاني من ظروف طارئة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *