خطوات التسجيل في منصة مدرستي السعودية الإلكترونية 144 للتعلم عن بعُد جميع المراحل التعليمية

خطوات التسجيل في منصة مدرستي السعودية الإلكترونية 144 للتعلم عن بعُد جميع المراحل التعليمية

منصة مدرستي هي منصة تعليمية إلكترونية أطلقتها وزارة التربية والتعليم السعودية وتسعى إلى تزويد الطلاب بمحتوى إلكتروني تعليمي مثير للاهتمام، وتحتوي على العديد من القنوات المختلفة وتساهم في تسهيل التواصل مع أولياء الأمور، ولذا يرغب جميع الطلاب واأولياء الأمور في التوصل لطريقة التسجيل في منصة مدرستي حيث هب واحدة من أهم المواقع التي تم إنشاؤها مؤخرًا في المملكة عموما.

التسجيل في منصة مدرستي

أي شخص يمتلك حسابًا نشطًا على موقع نور يمكنه تسجيل الدخول على مدرستي، وإذا لم يكن هناك حساب بنظام نور أنشأ واحدا عبر الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع نظام نور.
  • حدد “تسجيل جديد” من أيقونة “تسجيل ولي الأمر الجديد” وقم بتعبئة المعلومات المطلوبة.
  •  أدخل اسم الطالب وبالتالي البيانات الأساسية المطلوبة بدقة.
  • أجر عملية التحقق من الحساب من خلال رقم الجوال المدخل.
  • قم بتسجيل الدخول إلى نظام نور أو مدرستي باستخدام المعلومات المرسلة على الهاتف المحمول والتي تحتوي على اسم المستخدم ومعه كلمة المرور التي تم إنشاؤها.

التسجيل في منصة مدرستي

استعادة بيانات مدرستي

في حالة عدم تمكن الطلبة أو الوصي من تسجيل الدخول إلى نظام نور نتيجة نسيان المعلومات فلن يكون متمكنا من إكمال تسجيل الدخول إلى بوابة مدرستي. لذلك لا بد من استعادة بيانات نظام نور، فقط ادخل إلى نظام نور انقر فوق “نسيت كلمة المرور” ثم انتقل إلى نموذج استعادة بيانات تسجيل الدخول واملأ البيانات من أجل استعادة معلوماتك.

دليل استخدام منصة مدرستي

سوف يتم الإعلان عن التعليمات ودليل الاستخدام الخاص بمنصة مدرستي على الطلاب والطالبات عند استلام الكتب المدرسية من المدارس عند بدء الدراسة، كما ستتوافر التعليمات إلكترونيا على مواقع الوزارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *