طريقة عمل البان كيك اللذيذ برائحته الشهيرة لأشهى افطار للكبار والاطفال

طريقة عمل البان كيك اللذيذ برائحته الشهيرة لأشهى افطار للكبار والاطفال

كيفية عمل البان كيك، البان كيك تنسب للمطبخ الأمريكي و يعد من أسهل وأسرع الحلويات السريعة والخفيفة في نفس الوقت، كما يمكن الاعتماد عليه كوجبة إفطار يومية نظراً لاحتوائه على جميع العناصر الغذائية كما أن أغلب الأطفال تعشقه وله الكثير من الطرق للطهي و التقديم.

طريقة عمل البان كيك الأمريكي

  • المكونات : كوب ونصف كوب من الدقيق الأبيض المنخول + ملعقة ونصف بيكنج بودر + نصف ملعقة من الملح الأبيض + ملعقة سكر كبيرة + ثلثي كوب من اللبن الحليب + بيضة + ثلاثة ملاعق كبيرة من الزبدة المذابة.
  • طريقة التحضير : قومي بخلط كل من الملح مع السكر والدقيق مع البيكنج بودر وامزجيهم جيداً معاً، ثم نقوم بخلط الحليب والبيض والزبدة ونمزجهم جيداً ثم قومي بعمل فجوة وسط الدقيق و صبي خليط الحليب فيها، ثم يتم مزج الخليطين معاً حتى نحصل على عجينة سائلة، ثم ضعي مقلاة على النار (هادئة) ثم قومي بوضع جزء من العجين في المقلاة و دعيها لمدة دقيقتين حتى تنضج، ثم يتم التقليب على الجهة الثانية حتى تصير ذهبية اللون. قومي بالتكرار حتى نفاذ العجين، ثم يمكنك تقديمها سادة أو باضافة بعض أنواع الصوص عليها.

وصفة اعداد البان كيك الفرنسي

  • المكونات : كوب من الدقيق الأبيض المنخول + خمس ملاعق من السكر البودرة الناعم + كوب من اللبن الحليب + بيضتان + ثلاث ملاعق من الزبدة المذابة + كيس من الفانيليا + ربع ملعقة صغيرة من الملح الأبيض.
  • طريقة التحضير : ضعي السكر والدقيق معاً في اناء، ثم قومي بإضافة الحليب مع الملح والبيض مع باقي المكونات و اخلطيهم جيداً، حتى تحصلي على عجينة سائلة، ثم ضعي طاسة أو مقلاه على النار ثم يتم وضع ملء مغرفة من الخليط و اتركيها دقيقتين ثم يتم التقليب على الجهة الآخرى حتى تصبح ذهبية اللون، ثم قومي بالتكرار حتى ينفذ العجين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *