خطوة بخطوة الوصفة الكاملة لاعداد السينابون بالحشوة والتغليفة الاصلية

خطوة بخطوة الوصفة الكاملة لاعداد السينابون بالحشوة والتغليفة الاصلية

وصفة اعداد السينابون (سينامون رول)، السينامون رول أو السينابون – نسبة الى المنتج الشهير – هو من ألذ الحلويات الغربية التي يعشقها العديد وخصوصاً لأنها تحتوي على القرفة، والتي تعطيها مذاق مميز و نكهة رائعة، كما إنها من الحلويات المشهورة عالمياً وهي حلوى سهلة التحضير تستطيع ربات البيوت صنعها بسهولة.

مكونات و مقادير السينابون

  • الحشوة : كوب من السكر البني، ملعقتين من بودرة القرفة، نصف كوب من الزبدة الطرية.
  • التغليفة : ثماني ملاعق كبيرة من الزبدة الصفراء، كوب ونصف من السكر البودرة، ربع كوب من الجبن الكريمي، نصف ملعقة من الفانيليا، ملعقة ونصف من الخميرة الفورية.
  • المكونات : كوب من الحليب الدافئ، نصف كوب من السكر، ثلث كوب من الزبدة الطرية، ملعقة صغيرة من الملح الأبيض، حبتان من البيض، أربعة أكواب كبيرة من الدقيق الأبيض المنخول.

طريقة تحضير رول السينابون

  1. نقوم بإذابة الخميرة في كوب من الحليب، ثم يضاف البيض والملح والسكر والزبدة والدقيق ثم نقوم بعجن العجين جيداً حتى نحصل على قوام متماسك.
  2. نقوم بتشكيل العجين على شكل كرات حجمها كبير ثم نغطيها بورق بلاستيك، و نتركها لمدة ساعة لتختمر، ثم نقوم بفرد العجين على سطح مفروش بالدقيق.
  3. يتم بتسخين الفرن على درجة الحرارة العالية، ثم نقوم بتحضير الحشوة عن طريق خلط السكر البني والقرفة معاً في وعاء ثم يتم توزيع الزبدة على العجين المفرود ثم نقوم برش خليط القرفة والسكر.
  4. قومي بلف العجين على شكل رول، و يتم بعد ذلك بتقطيعه إلى دوائر باستخدام سكين حاد ونقوم بوضعه في الصنية، ثم ضعيه في الفرن حتى النضج.
  5. قومي بتحضير التغليفة و ذلك بأن تخلطي الزبدة والسكر والجبن الكريمي والفانيليا، وتقلبيه جيداً ثم ضعيه على السينابون وهو ساخن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *