٧ وصفات لتطويل الشعر وتكثيفه ومنع هيشانه أستخدميها وستلاحظين الفرق

٧ وصفات لتطويل الشعر وتكثيفه ومنع هيشانه أستخدميها وستلاحظين الفرق

٧ وصفات لتطويل الشعر ، من الجدير أن مايميز شكل الأنسان ويعطيه الرونق والجمال والجاذبية هو خصيلات الشعر وهو ما يهتم به الإنسان بصفة عامة وما تهتم به النساء بصفة خاصة، فهو يعتبر الهبات والزينة التي أعطاها الله للنساء لكي تتزين وتتجمل مما جعل الشعر لدى النساء هو شغلها الشاغل دائماً ويجعلها تتسائل وتبحث دائماً عن كيفية تطويل الشعر، تكثيف الشعر، منع تساقط الشعر، منع هيشان الشعر .. ونحن هنا بصدد هذه المقالة سوف نذكر لكن أهم 20 وصفة لتطويل الشعر مع تكثيفه ومنع الهيشان تماماً بإذن الله .

ما هي خصيلات الشعر

هي خصيلات شعر تختلف في كثافتها وطولها من إنسان إلى إنسان، ولكن بوجه عام فاتحتوي كل فروة رأس على ما يعادل 100.000 بصيلة وتقوم بأستبدال الخصل التي أنتهت آجلها حيث يسقط ما يقرب من 150 شعرة بشكل يومي إلى تجديد خصل جديدة تماماً .

٧ وصفات لتطويل الشعر  وتكثيفه ومنع هيشانه

إليكن ٧ وصفات تجميلية لـ تطويل الشعر وكثافته ونعومته ولا تنسي تناول الخضروات والفاكهة الطازجة والبعد عن المنبهات والسهر والأخذ في الأعتبار  أن النوم الجيد هو أحد العوامل الأساسية لصحة جيدة بصفة عامة وصحة الشعر بصفة خاصة .

وصفة الزبادي والعسل لتطويل الشعر

غسل الشعر جيداً ثم القيام بخلط الزبادي مع العسل الأبيض ووضع كمية تناسب طول وكثافة الشعر ثم تغطية الشعر جيداً لمدة  نصف ساعة، ثم شطف غسل الشعر جيداً .

وصفة البيض لتطويل الشعر

فصل البياض عن الصفار وأستخدام البياض فقط على الشعر والأنتظار نصف ساعة، ثم يغسل الشعر جيداً وستلاحظين الفرق .

وصفة العسل وزيت الزيتون لتطويل الشعر

يتم خلط كمية مناسبة من زيت الزيتون مع العسل الأبيض ووضعه على الشعر ثم يترك ويشطف، تمتاز هذه الوصفة  بتنشيط الدورة الدموية للشعر .

وصفة زيت الخروع لتطويل الشعر

يتمتع زيت الخروع بفائدته الكبيرة في تطويل الشعر والرموش، يمكن أستخدام الزيت كقناع للأثنين معاً وسوف تلاقين تحسن ملحوظ .

وصفة زيت الجوجوبا لتطويل الشعر

زيت الجوجوبا هو من الزيوت الطبيعية الغنية بمضدات الأكسدة، فهو يساعد على تطويل خصيلات الشعر عن طريق إصلاح ما أتلفته عوامل الطبيعة لفروة الرأس، ومن ثم نمو الشعر بطريقة طبيعية .

وصفة الجرجير لتطويل الشعر

يزيد الجرجير من تنشيط الدورة الدموية بوجه عام علاوة على أحتواءه على معادن مفيده، فعندما يوضع على الشعر فاسوف يعمل على تحسين قوة بصيلات الشعر وبالتالي نموه بشكل جيد .

إحضري خلاط كهربائي وضعي أوراق الجرير مع القليل من الماء ثم أضربيهم جيدا ليصبح مثل العصير ووضعه على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم أشطفي الشعر جيدا .

وصفة زيت جوز الهند مع الحلبة لتطويل الشعر

نقع حبوب الحلبة في المياه ليلاً لمدة 12 ساعة ثم وضعها على النار وخلطها مع زيت جوز الهند، هذه الخلطة تساعد على لمعان الشعر وترطيبه وتقويته، من الجدير أن الحلبة تحتوي على البروتين الذي يساعد على الأحتفاظ بصحة الشعر وتعزيز نموه .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *