كيكة الشيكولاته الباردة بمكونات بسيطة جداً

كيكة الشيكولاته الباردة بمكونات بسيطة جداً

كيكة الشيكولاتة التي يحبها الجميع، فهي مغذية جداً، وتحتوي على الكثير من العناصر، والقيم الغذائية المفيدة للجسم، فالشيكولاتة تعمل على تنشيط العقل والذاكرة، وتعتبر كيكة الشيكولاتة من الحلويات الرائعة والشهية، والتي تتميز بمذاق الشيكولاتة الرائع والمتميز، والذي يعشقه الكثير من الناس، وتحتوي كيكة الشيكولاتة على العديد من الفوائد بالنسبة للصحة، وتحتوي كيكة الشيكولاتة على نسبة كبيرة من الكالسيوم، والبروتين، والحديد، والألياف الغذائية، والماغنسيوم، والفسفور، والبوتاسيوم، والزنك، وتحتوي على فيتامين (أ)، وفيتامين (ك)، والشيكولاتة تعمل على تحسين المزاج، وتساعد على استرخاء الأعصاب، ومنح الإنسان الشعور بالسعادة.

وتساعد الشيكولاتة على تنظيم نسبة الكوليسترول في الدم، وتحمي الشيكولاتة من الإصابة بمرض فقر الدم، وتساعد على تعزيز القدرة الإدراكية، وتساعد على خفض ضغط الدم، وتعزز صحة النظر، ويمكنك صنع كيكة الشيكولاتة ووضعها على المائدة في المناسبات السعيدة، والأحتفالات، وأعياد الميلاد، فهي تعطي البهجة والسرور، فهي من الحلويات السهلة في التحضير، ولا تحتاج إلى وقت طويل لصنعها، بل يمكنك صنعها في وقت سريع، ويمكنك تقديم كيكة الشيكولاتة للضيوف بجانب كوب من الشاي أو العصير، سوف نقدم لكي سيدتي طريقة تحضير كيكة الشيكولاتة الباردة في المنزل، بمكونات بسيطة، وصحية، وفي وقت قصير، فتابعونا لمعرفة التفاصيل.

المكونات اللازمة لعمل كيكة الشيكولاتة الباردة

  1. كوبان من الدقيق الأبيض الفاخر الخاص بعمل الحلويات.
  2. كوب ونصف من السكر الأبيض.
  3. نصف كوب من الحليب السائل كامل الدسم.
  4. ملعقة صغيرة من البيكنج باودر.
  5. نصف كوب من الكاكاو الخاص بالحلويات.
  6. ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم.
  7. ثلاث بيضات بنفس درجة حرارة الغرفة.
  8. ملعقة صغيرة جداً من ملح الطعام.
  9. كوب من الزبذة الطرية.
  10. ملعقة كبيرة من الفانيليا.
  11. كوب من الكريمة السائلة.
  12. كوب من الشيكولاتة المبشورة.
  13. فاكهة للتزيين حسب الرغبة.

طريقة تحضير كيكة الشيكولاتة الباردة

  1. احضري وعاء كبير، ثم قومي بخفق البيض، ويضاف إليه السكر، والزبدة، والفانيليا، ثم استمري في الخفق حتى يذوب السكر تماماً.
  2. ينخل الدقيق جيداً لدخول الهواء به، وإزالة الشوائب والأوساخ العالقة به، قومي بإضافة البيكنج باودر، والكاكاو، ثم قلبيهم جيداً، ثم ضيفي إليهم الملح، وبيكربونات الصوديوم.
  3. ضيفي خليط البيض والسكر إلى الدقيق تدريجياً مع الاستمرار في التقليب، ثم قومي بتقليب المكونات جيداً حتي تتجانس، وتحصلين على خليط متماسك في القوام.
  4. احضري صينية لصنع الكيكة، ثم صبي خليط الكيك في الصينية، وقومي بإدخال الصينية في الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية، لمدة نصف ساعة حتي تنضج ويصبح لونها فاتحاً.
  5. قومي بتحضير الكريمة، بإحضار وعاء متوسط في الحجم، ثم قومي بوضع الكريمة به، ثم ضعيه على نار هادئة، واتركيه حتى يغلي، ثم ضيفي إليه الشيكولاتة المبشورة.
  6. قومي برفع الوعاء من على النار، ثم قومي بتقليب المكونات جيداً حتى تتجانس، وتذوب الشيكولاتة ويصبح الخليط كريمي وناعم، ثم قومي بوضع خليط الشيكولاتة في الثلاجة.
  7. قومي بإخراج الكيكة من الفرن، ثم اتركيها قليلاً حتى تهدأ، وقومي بإخراج الخليط من الثلاجة، ثم قلبيه.
  8. وزعي الخليط على الكيكة، وقومي بتزينها بالفاكهة، وضعيها في الثلاجة حتى تبرد، ثم قومي باخراجها، وتقطيعها، ووضعها في طبق التقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *