وزير التعليم استئناف الدراسة عن بعد 7 أسابيع بهذه الطريقة

وزير التعليم استئناف الدراسة عن بعد 7 أسابيع بهذه الطريقة

قام وزير التعليم حمد ابن محمد الشيخ بالإعلان بشكل رسمي لاستئناف الدراسة عن بعد للعام الدراسي الجديد 2021 لمدة سبع أيام، وذلك للعمل على تقييم آلية الدراسة بعد انتهاء المدة المحددة موضحاً، آليه الدراسة للجامعات والتدريب الفني سوف تكون هذا العام عن بعد ذلك في جميع المقررات النظرية بالإضافة إلى حضور المقررات العلمية موضحاً أن ينبغي على جميع المعلمين والمعلمات في كافة الفصول الافتراضيه بجانب إلى أهمية اطلاق منصة مدرستي للتعليم عن بعد، مع أهمية المتابعة من خلال بث قناة عين التعليمية.

حيث أوضحت الوزارة وزارة التعليم عن آلية العام الدراسي الجديد بالمملكة السعودية وذلك للتعليم العام والجامعي على بعض الشروط المحددة.

شروط آلية العام الدارسي الجديد

أولا سوف تبدأ الدراسة عن بعد لجميع المراحل التعليمية وذلك لمدة سبع أسابيع من 11/1/ 1442 هجرياً، وبالتالي سوف يتم تقييم الوضع بعد ذلك وهذا الأمر سوف يحدثفي باقي أسابيع الفصل الدراسي الأول عند حدوث أي تغيرات أو مستجدات خلال الفترة المحددة من قبل وزارة التعليم.

سوف يبدأ المعلمين والمعلمات بمتابعة جميع الطلاب عن بعد في كثافة الفصول الافتراضية وبالتالي سوف يذهبون إلى المدرسة يوم واحد في الأسبوع، وذلك سوف يكون بالاتفاق مع إدارة المدرسة ومكتب التعليم بجانب أن يتم استثناء بعض الحالات التي لا تتمكن من الوصول إلى المدرسة بسهولة.

سوف يبدأ اليوم الدراسي للمرحلة المتوسطة والثانوية بدءاً من الساعة السابعة صباحاً،  أما المرحلة الابتدائية من 3:00 عصراً، حتى يتمكن جميع أولياء الأمور من مساندة أبنائهم في هذه المرحلة العمرية خاصة في التعليم عن بعد بجانب إلى أهمية متابعة الدروس من خلال القنوات الفضائية عين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *