أكثر من طريقة طبيعية لفرد الشعر بسهولة مهما كان خشن أو عنيد في الفرد

أكثر من طريقة طبيعية لفرد الشعر بسهولة مهما كان خشن أو عنيد في الفرد

وصفات و طرق فرد الشعر ، الجميع يفضل الشعر الانسيابي ويرغب في التخلص من الشعر المجعد والمتشابك، وذلك من خلال البحث بكافة الطرق المتاحة، وقد يكون الحصول على الشعر الناعم أمراً ليس من السهل تحقيقه، ولكن هناك طريقتين لذلك، إما بالاعتماد على الوصفات الطبيعية، أو باستخدام المنتجات الكيميائية .

بعض الوصفات الطبيعية لفرد الشعر

استخدام زيت الزيتون، وذلك لما لزيت الزيتون من عدة فوائد للشعر تجعلنا نعتمد عليه للحصول على شعر طبيعي صحي، وذلك من خلال قيامنا بتدليك الشعر به، كما يمكن الاستعانة ببعض الزيوت الأخرى مثل زيت الجوجوبا وزيت اللوز وزيت جوز الهند والزعتر وزيت الخزامي، وحتى نتمكن من الوصول إلى أفضل النتائج الممكنة نستطيع تكوين خلطة زيوت عن طريق مزج أكثر من نوع معاً.

الطريقة : نقوم بتدليك فروة الرأس بزيت الزيتون، ثم نقوم بلف الشعر بمنشفة دافئة ونتركها على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم نقوم بغسل البشرة بالماء الدافئ والشامبو.

طريقة فرد الشعر بمكونات من الطبيعة

الصبار وزيت الزيتون، حيث أن الجيل الموجود في الصبار له الكثير من الفوائد التي تساعد على تنعيم وفرد الشعر وجعله رطباً وناعماً، حيث أنه يقوم باختراق الشعر بمنتهى السهولة، كما يحافظ على رطوبة الشعر وبذلك يظل ناعماً بطريقة طبيعية.

الطريقة : ملعقتين من جل الصبار، ملعقتين من زيت الزيتون الفاتر، ملعقة من زيت إكليل الجبل، ملعقة من زيت خشب الصندل. نقوم بمزج جل الصبار مع زيت الزيتون الفاتر، ثم نقوم بإضافة باقي أنواع الزيوت تدريجياً، ونقوم بمزج الخليط جيداً ثم نقوم بوضع الخليط على الشعر ونغطيه ونتركه لمدة ساعة، ثم نقوم بغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *