الأظافر عنوان الجمال والصحة تعرفي على طرق تقويتها و الحماية من الكسر

الأظافر عنوان الجمال والصحة تعرفي على طرق تقويتها و الحماية من الكسر

وصفات وخلطات تقوية الأظافر ، العديد من النساء تفضل الاعتناء بأظافرها وتقويتها باعتبارها من ضمن مظاهر جمالها الخاص، لذلك تبحث دائماً عن علاج ضعف الأظافر وتقويتها لأنها جزء لايتجزأ من جمال المرأة.

بعض الوصفات الطبيعية لتقوية الأظافر

ملح البحر وعصير الليمون وبتلات الورد، هذه الوصفة الطبيعية لها دور كبير في تقوية الأظافر، تفتيح لون الأظافر وجعلها أكثر قوة وصحة.

  • المكونات : ملعقة من عصير الليمون، وملعقة من ملح البحر، بعض بتلات الورد أو بعض قطرات من زيت الورد المعطر، كوبين من الماء الدافئ .
  • الطريقة : نقوم بخلط جميع المكونات معاً، ثم نقوم بنقع الأظافر في هذا الخليط لمدة نصف ساعة، ثم نقوم بعد ذلك بشطف الأظافر جيداً، وبعد ذلك نقوم باستخدام أي كريم مرطب أو زبدة الشيا و نقوم بترطيب الأظافر بها.

خلطة تقوية الأظافر

خلطة عصير الليمون وزيت الزيتون، وذلك للاستفادة من خصائص زيت الزيتون لتقوية الأظافر، وتصليحها وتنعيم البشرة التي تحيط بالأظافر، نستطيع القيام بتدليك زيت الزيتون بعد تسخينه على الأظافر، ونتركه لمدة عشرة دقائق ثم نقوم بغسله بالماء، و للوصول إلى أفضل النتائج علينا تكرار الوصفة مرتين يومياً.

طريقة أخرى بإضافة الليمون، نقوم بوضع ملعقتين من زيت الزيتون الدافئ مع عصير نصف ليمونة، ونقوم بخلطهم جيداً معاً ثم نقوم باستخدام قطنة لوضع الخليط على الأظافر، ثم نقوم بتركه على الأظافر حتى يجف تماماً. ثم نقوم بارتداء قفاز قطني ونترك الخليط على الشعر لمدة ليلة كاملة، ثم في اليوم التالي نقوم بشطف الأظافر بالماء الدافئ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *