التقويم الدراسي السعودي الجديد لهذا العام

التقويم الدراسي السعودي الجديد لهذا العام

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية في تصريح لها عن التقويم الدراسي السعودي وخطة التقويم لعام 1441 هجرياً وكذلك خطة الاختبارات والإجازات والتي ستطبق على جميع المدارس التعليمية البنين والبنات والمنشآت التعليمية وإدارات التعليم المنتشرة في جميع مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية ،تابعوا معنا لتعرفو تفاصيل الخبر.

التقويم الدراسي السعودي

تصريحات الوزارة الهامة:

كثرت التساؤلات في الوقت الحالي حول موعد اختبارات الفصل الدراسي الأول لهذا العام والخاصة بجميع المراحل التعليمية الابتدائية والمتوسطة والثانوية والتي تسائل عنها عدد كبير من الطلاب والطالبات في جميع المراحل وأيضاً تسائلوا عن ميعاد بدئ الإجازة، لذلك فقد وضعت الحكومة السعودية الخاصة بالمجال التعليمي إجابة لجميع التساؤلات على الموقع الرسمي الإلكتروني التعليمي نور كما أوضحت نظام إجازات العاملين في القطاع التعليمي.

في إطار ذلك أوضحت وزارة التربية والتعليم أنها مستعدة بشكل تام لاستقبال الطالبات والطلاب في عام 1441 هجرياً مع أخذ جميع الاحتياطات اللازمة لضمان سلامة الطلاب والحفاظ عليهم ،كما أمر وزير التعليم بالمملكة العربية السعودية الدكتور حمد بن محمد آل شيخ بتوفير عربات وسيارات خاصة لنقل الطلاب ذوي الاحتياجات والإعاقات الخاصة إلى مدارسهم.

التقويم الدراسي السعودي

التقويم الدراسي السعودي الجديد وميعاد بدئ الاختبارات:

كشفت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن خطتها المنهجية للدراسة هذا العام والتي تبين أن اختبارات الفصل الدراسي الأول لعام 1441 هجرياً لجميع الطلاب من المحتمل أن تبدأ في يوم الثاني والعشرين من ديسمبر على أن تبدأ أجازة الطلاب والطالبات بالمرحلة الابتدائية وأطفال الروضة في السادس والعشرين من ديسمبر لعام 2020 م.

من أهم التصريحات التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز هي تقديم مواعيد الاختبارات لضمان سلامة الطلاب على أن تكون بداية اختبارات الفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل في العاشر من رمضان 1441 هجرياً.

التقويم الدراسي السعودي

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *