أسرار هامة للعناية بالشعر تمنحك شعر طويل وكثيف وصحي في وقت قصير

أسرار هامة للعناية بالشعر تمنحك شعر طويل وكثيف وصحي في وقت قصير

الشعر تاج المرأة على رأسها، وحلم كل فتاة أو سيدة الحصول على شعر طويل وكثيف وصحي حتى تظهر أنوثتها وتتمتع بجاذبية ومظهر جميل وغالبا ما تتم عملية تطويل الشعر في وقت كبير، ولكننا سوف نقدم لكم في مقال اليوم الأسرار التي تمكنك من الحصول على شعر صحي طويل وجذاب في وقت قصير دون اللجوء إلى مستحضرات العناية بالشعر الموجودة بالأسواق بل سنركز على التغذية السليمة و كيفية العناية اليومية به.

أسرار الحصول على شعر طويل وصحي

يجب قص أطراف الشعر مرة كل شهرين على الأقل حيث أن هذه الأطراف تكون جافة ومتقصفة نتيجة طبيعية للتصفيف وغسل الشعر واستعمال أدوات التجفيف، لذلك فقص الأطراف يجعل الشعر ينمو بطريقة سليمة ويكون قويا وينصح في هذا الأمر أن يتم القص بصفة مستمرة كما ذكرنا حتى لا نضطر إلى قص أطول للأطراف إذا ما تمت هذه العملية على فترات متباعدة.

ضرورة تصفيف الشعر بالفرشاة وتكون أسنانها لينة ويتم التمشيط بطريقة سليمة منعا لتقصفه مع تجنب استخدام مجفف الشعر بعد الاستحمام وعدم استخدام أربطة الشعر الضيقة وعدم شد الشعر، ويجب عدم المبالغة فى تصفيف الشعر حتى لا يجهد ويبدأ فى التساقط.

مراعاة تدليك فروة الرأس لمدة دقيقتين لضمان تدفق الدم، ويتم التدليك بالشامبو الذي يحتوى على الزيوت الطبيعية، ويكون التدليك بأطراف الأصابع ويفضل المنتجات التي تزيد من إنتاج الكيراتين في جذور الشعر لآنه كلما زاد العم يضعف الشعر وهذه المنتجات تساعد في الحفاظ عليه.

ينصح بغسل الشعر بالخل المخفف حيث أنه يساعد على تطويل الشعر وإكسابه لمعان وبريق ويجعله قويا.

الاهتمام بتناول المكملات الغذائية التي تحتوى على فيتامين ب الذي يساهم بشكل كبير في تحفيز الخلايا المسئولة عن تطويل الشعر.

التخلص من التوتر والضغط النفسى وضرورة النوم ليلا فترة كافية نوما هادئا مما يساعد على النمو السليم للجسم بصفة عامة والشعر بصفة خاصة، ويجب الاهتمام بتناول الخضروات الطازجة والفواكه التي تحتوى على فيتامين ج لتساعد امتصاص الحديد بالجسم الأمر الهام لبناء شعر قوى ورطب.

نذكر بعض الزيوت الفعالة في تسريع نمو الشعر بطريقة صحية مثل زيت جوز الهند، وزيت الخروع ، وزيت الأفوكادو، وزيت الزيتون، زيت البنفسج، زيت الأرغان المغربي، زيت النعناع، زيت شجرة الشاي، زيت إكليل الجبل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *