فوائد البردقوش ماذا سيحدث لجسمك بعد شرب كوب البردقوش – يعطيك اكثر مما تتصور

فوائد البردقوش ماذا سيحدث لجسمك بعد شرب كوب البردقوش – يعطيك اكثر مما تتصور

البردقوش من فصيلة نباتات النعناع، يعمل البردقوش على العلاج من العديد من الأمراض، وله العديد من المميزات التي تساعد على العلاج، إلا أنه قد يسبب ضرراً لبعض الفئات، وسنتعرف على كل هذا من خلال هذا المقال.

فوائد البردقوش

يعمل نبات البردقوش على مكافحة الالتهابات، حيث أنه يعمل كمضاد حيوي للكثير من أنواع البكتيريا، بسبب احتوائه على صبغات إيجانول سيانين، سايمين، والعديد من الصبغات الأخرى المتخصصة في مكافحة البكتيريا والعدوى.

فوائد البردقوش للقلب

  • يعمل البردقوش على جعل القلب بصحة جيدة، حيث أنه يعمل على زيادة نشاط الدورة الدموية، لاحتوائه على العديد من المعادن مثل الماغنسيوم والبوتاسيوم الذي يعمل بدوره على الحفاظ على توازن السوائل داخل الجسم.
  • يحتوي البردقوش على الكثير من مضادات الأكسدة والألياف المهمة التي لها دور في خفض مستوى الكوليسترول في الدم، والذي يعمل على إحداث أضرار بالغة في الجسم.
  • كما أنه يمنع حدوث الأكسدة داخل الجسم، مما يؤدي إلى الحماية من التعرض إلى الإصابة بتصلب الشرايين أو حدوث جلطة على المخ.

فوائد البردقوش للبشرة

 يحتوي البردقوش بدوره على فيتامين A ، الذي يعمل على زيادة نضارة البشرة، والقضاء على الجذور الحرة التي تعمل على ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة على الوجه في وقت مبكر.

فوائد البردقوش للعيون

تحتوي أوراق نبات البردقوش على فيتامين A ومادة الزيانثين التي تعمل على الحفاظ على صحة العيون، والحفاظ على شبكية العين، والحماية من التكنس البقعي، الذي يزداد مع تقدم الإنسان في العمر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *