أضرار البردقوش توقف عنه فورا في هذه الحالات تعرض صحتك وجسمك للأمراض

أضرار البردقوش توقف عنه فورا في هذه الحالات تعرض صحتك وجسمك للأمراض

البردقوش من النباتات التي لها العديد من المميزات والفوائد الصحية، ولكن مثل كل شي متواجد في حياتنا اليوم، عندما يزداد الإفراط في تناوله يؤدي إلى حدوث أضرار بالجسم.

أضرار البردقوش للنساء

  • البردقوش يعمل بدوره على سهولة وتحريض الدورة الشهرية، لذلك تمنع المرأة الحامل من تناوله، لأنه بذلك يهدد الحمل وسوف يؤدي إلى أضرار عظيمة بالجنين وربما إلى إجهاضه، حتى إذا تم تناوله حسب الجرعات الطبية.
  • كما أن البردقوش مضر أثناء فترة الرضاعة، حيث أنه عند تناوله أثناء فترة الرضاعة يؤدي إلى إحداث أضرار عظيمة للأم والطفل معاً.

أضرار البردقوش على الدم

  • يؤدي الإفراط في تناول البردقوش إلى تقليل تجلط الدم والزيادة من إحداث النزيف، أوضحت الدراسات التي تمت على نبات البردقوش أن البردقوش يعمل على عدم تكون الصفائح الدموية بالدم مما يؤدي إلى حدوث النزيف.
  • كما أنه ينصح بعدم تناول مكملات البردقوش لأنها تسلك سلوك البردقوش وتعمل على تخثر الدم وعدم تجلطه مما يؤدي إلى حدوث النزيف وخاصة الذين يعانون من مرض سيولة الدم.

أضرار البردقوش على الجهاز الهضمي والمسالك البولية

تناول نبات البردقوش يؤدي إلى انسداد في قنوات الأمعاء والقنوات الهضمية التي يتكون منها الجهاز الهضمي، حتى وإن تم التناول بالكميات المنصوص عليها من قبل الطبيب، بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من انسداد في القنوات الخاصة بالأمعاء، يؤدي الإفراط في تناول البردقوش إلى زيادة إفرازات المعدة والأمعاء مما يؤدي إلى حدوث قرحة داخل المعدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *