طريقة الاعتراض والاستعلام عن حالة الاعتراض على مخالفات منع التجول عبر منصة أبشر

طريقة الاعتراض والاستعلام عن حالة الاعتراض على مخالفات منع التجول عبر منصة أبشر

عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أفاد تطبيق توكلنا “Covid-19 KSA” التابع لوزارة الصحة السعودية عن إمكانية تقديم الاعتراضات لمن سُجلت ضدهم مخالفات منع التجول خلال فترات الحظر الذي فرضته السلطات عبر منصة “أبشر” الإلكترونية خلال مدة شهر من حدوث المخالفة، على أن يكون سبب المخالفة من الأمور الطارئة التي تهدد الحياة وفي تلك الحالة يقوم المتضرر بتقديم اعتراضه عبر منصة أبشر ليتمكن من معرفة آخر المستجدات المتعلقة بالفصل في اعتراضه.

لتقديم الاعتراض ومتابعته عبر منصة “أبشر” عليك ملء البيانات المطلوبة التي تتضمن الاسم ورقم الهوية الشخصية وتاريخ الميلاد الهجري والميلادي، وكذلك الرقم المرجعي كما هو موضح بالصورة أدناه.

الاستعلام عن حالة الاعتراض على مخالفات منع التجول

من الجدير بالذكر أن تطبيق “توكلنا” قد تم تطويره بواسطة مركز المعلومات الوطني للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في المملكة العربية السعودية، ويقوم التطبيق بعرض عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا داخل المملكة وعدد حالات الشفاء كما يساهم في الكشف المبكر عن حالات الإصابة حال شعور المستخدم بأي أعراض، كذلك يمنح التطبيق المواطنين الفرصة للحصول على تصريح الخروج من المنزل وقت فرض حظر التجول الذي تم فرضه على بعض مدن وأحياء السعودية في الحالات الطارئة.

وتسعى الحكومة السعودية جاهدة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد الذي انتشر في العالم منذ أواخر عام 2019 بعد ظهوره في مقاطعة ووهان الصينية للمرة الأولى، كما تحاول الحكومة جاهدة لتوفير سبل الراحة للمواطن السعودي في الوقت نفسه.

ومن أجل الحفاظ على النظام قامت الحكومة السعودية بتشديد الإجراءات وتغريم المخالف دون عذر مقبول مبلغ 10000 ريال سعودي، وفي حال تكررت المخالفة يتم تقييد مخالفة بقيمة 20000 ريال ضد الشخص المخالف.

طريقة الاعتراض على مخالفات منع التجول من خلال منصة أبشر الإلكترونية:

  • يجب الدخول على أبشر أفراد ثم تسجيل الدخول على حسابك في أبشر بتسجيل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك ثم كتابة الرمز المرئي لتأكيد الهوية.
طريقة الاعتراض علي مخالفة حظر التجول
  • يتم كتابة رمز التحقق الذي يصلك على هاتفك المحمول ثم اضغط تسجيل الدخول.
  • ستظهر صفحة أخرى اختر من خدماتي كلمة خدمات ثم الخدمات العامة ومنها الرسائل والطلبات.
  • ستظهر صفحة جديدة فيها مجموعة من البيانات ويظهر فيها اسم صاحب الحساب اضغط على السهم واختر خدمة النظر في مخالفات منع التجول.
  • بجوار اسم الخدمة اختر المكان الذي تلقيت فيه المخالفة.
  • بجوار خانة الموضوع اكتب اعتراض على مخالفة منع التجول بسبب النزول بسبب حالة طارئة وتذكر الحالة الطارئة التي تسببت في خروجك مثل الذهاب إلى المستشفى.
  • في خانة عنوان المرفق اكتب اسم المكان الذي ذهبت إليه مع إرفاق فاتورة المستشفى أو المكان الذي ذهبت إليه أو أي إثبات لما تقوله ثم اضغط على إرسال.
  • ويكون الفصل في موضوع الاعتراض بعد شهر من تقديم الاعتراض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *