التخطي إلى المحتوى

تمكنت سوزوكي ديزاير 2020  بجدارة من حصد لقب أرخص سيارة يابانية في السعودية نظرًا لما توفره من مزايا على صعيد السعر لكن هناك الكثير من الأشخاص يتخوفون من اقتناء الديزاير خاصة أصحاب الرحلات الطويلة أو السفر اليومي البعيد في الطرق الوعرة ويكون الشغل الشاغل لكل منهم البحث عن المزايا والعيوب فيها قبل شرائها.

هل تفكر في شراء سيارة ؟

إذا كنت تفكر في شراء سيارة فعليك أولا وقبل كل شيء مناقشة هذا الأمر مع ذوي الخبرة والحصول منهم على معلومات حول أفضل السيارات الجديدة أو المستعملة ويفضل أن تسأل أصحاب الشأن الذين يمتلكون نفس نوع السيارة التي تود أن تشتريها فهنا ستكون الإجابة عن خبرة وتجربة شخصية وليس اجتهادات فليس من رأى كمن سمع.

على الجانب الأخر هناك العديد من الأمور التي تحكم قرار شراء السيارة ومن بينها الميزانية المرصودة لشراء السيارة وكذلك الميزانية الشهرية للإنفاق على البنزين والقسط الشهري حال الشراء بالتقسيط والصيانة الدورية وغيرها من الأمور.
كذلك يجب الأخذ في الحسبان الغرض الذي من أجله قررت شراء السيارة وهذا بطبيعة الحال ينقلنا إلى نقطة البداية وهي لماذا أشتري سيارة جديدة وكم من المال يمكنني أن أدفع مقابل الحصول عليها.

مزايا سوزوكي ديزاير 2020

بحسب آراء عدد من الملاك وخبراء السيارات في السعودية وعلى رأسهم حسن كتبي فإن سوزوكي ديزاير تتميز بما يلي:

  • عملية واقتصادية في استهلاك الوقود حيث يمكن للسيارة أن تقطع أكثر من 21 كم باستهلاك لتر واحد من الوقود.
  • سعر سوزوكي ديزاير في متناول اليد ويمكن شرائها نقدًا أو تقسيطها بقسط شهري في حدود الألف ريال مع مقدم بسيط.

سوزوكي ديزاير 2020

  • السيارة ذات كفاءة عالية في المدن والشوارع الضيقة لأنها حجمها الصغير يساعدها على المناورة بسهولة.
  • السيارة تأتي مع محرك 4 سلندر  بسعة 1.2 لتر  وبقوة قصوى تصل إلى 82 حصان.
  • الخلاصة : هي سيارة ذات كفاءة عالية داخل المدن واقتصادية في استهلاك الوقود.

عيوب سوزوكي ديزاير 2020

أما عن العيوب فيمكن تلخيصها في ما يلي:

  • لا تناسب المشاوير الطويلة خاصة على الطرق السريعة أو الطرق الوعرة.
  • الحجم الصغير قد لا يكون هو المفضل لدى الكثير من الناس.

سعر سوزوكي ديزاير 2020 في السعودية

ويعتبر سعر سوزوكي ديزاير 2020 هو الأرخص بين السيارات اليابانية في السعودية فئة 4 سلندر حيث يتراوح ما بين 38 ألف ريال و42 ألفًا بحسب الوكيل أو المعرض وكذلك بحسب الموديلات المختلفة للسيارة حيث تأتي في طرازين الأول DZIRE AMT GL ALLOY والموديل الثاني هو DZIRE AMT GLX

سعر سوزوكي ديزاير شاملاً ضريبة القيمة المضافة

لكي تتمكن من اتخاذ القرار المناسب يجب عليك احتساب سعر السيارة الجديدة بعد إضافة الضريبة المضافة وضريبة السيارة الجديدة حيث تصل قيمة الضريبة المضافة 15 % من ثمن السيارة في حين تصل ضريبة السيارة الجديدة في السعودية إلى 5 % ما يعني إضافة 20 % من قيمة السيارة لتحصل على السعر النهائي.

ضريبة السيارات الجديدة في السعودية

يتم فرض ضريبة على امتلاك السيارات الجديدة في السعودية تقدر بحوالي ٥% من قيمة السيارة وكان من المقرر أن يتم رفع قيمة الضريبة إلى 7 % لكن تم التراجع عن هذا القرار بعد رفع نسبة ضريبة القيمة المضافة إلى 15% بداية من شهر يوليو الماضي.

أسعار السيارات الجديدة في السعودية

وعلى مدى الأشهر الماضية ارتفعت أسعار السيارات في السعودية بشكل كبير بالتزامن مع رفع نسبة ضريبة القيمة المضافة ما جعل شريحة كبيرة من المستهلكين يحجمون عن شراء السيارات الجديدة والاتجاه نحو المستعمل الأمر الذي أدى بشكل طبيعي إلى ارتفاع أسعار السيارات المستعملة نتيجة الإقبال المتزايد عليها.

عروض تقسيط السيارات الجديدة

ومع بداية نزول موديلات 2021 في الأسواق السعودية سارعت الكثير من معارض السيارات في تقديم عروض تقسيط السيارات الجديدة حيث شملت هذه العروض تحفيض قيمة الدفعة المقدمة إلى أدنى حد ممكن إضافة إلى تأجيل سداد الأقساط حتى العام الجديد حتى لو تم استلام السيارة كما تم توفير عروض تمويل مميزة.

أفضل عروض السيارات الجديدة

وتختلف عروض السيارات الجديدة من معرض إلى آخر حيث تتسابق وكالات السيارات في الترويج للمركبات المختلفة من خلال تقديم مزايا قد تكون حصرية في بعض الحالات وقد تكون متماثلة في حالات أخرى حيث يتم تخفيض أرباح التمويل إلى الحد الأدنى المقبول كما يتم تأجيل السداد لعدة أشهر فيما تفضل بعض المعارض عدم الحصول على الدفعة المقدمة.

تقسيط سيارة بدون شروط

يمكن الحصول على عروض تقسيط سيارات وفق شروط تنافسية عبر عدد من البنوك وشركات التمويل في السعودية في حال كان الشخص ضمن مجموعة للوظائف قليلة المخاطر التمويلية وتشمل العاملين في سلك القضاء والنيابة العامة ورجال الأمن وموظفي الجهات السيادية خاصة أذا تم تقسيط السيارة عبر بنك العميل الذي يتسلم منه الراتب.

الجمارك على السيارات

والمعروف أنه لا يتم تصنيع السيارات في السعودية ويتم استيراد كافة السيارات في المملكة من الخارج ويسمح بطبيعة الحال بإعادة التصدير لهذه السيارات ويتم فرض رسوم معاملة بالمثل في الدول التي تطبق اتفاقيات المنشأ على السيارات إضافة إلى ضريبة السيارة الجديدة التي تصل إلى 5 % من قيمة السيارة.

أسعار السيارات المستعملة

وبالتزامن مع ارتفاع أسعار السيارات الجديدة شهدت أسعار السيارات المستعملة في السعودية ارتفاعًا كبيرًا بعد إحجام الكثيرين عن شراء السيارات الجديدة والتوجه نحو المستعمل فيما لا يزال البعض يفضل اقتناء سيارة جديدة لما لها من مزايا فيما يتعلق بالضمان والصيانة وقطع الغيار حيث توفر على الأقل السيارة 5 سنوات من الضمان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.