وزير التعليم المدة الزمنية للدراسة عن بعد للعام الدراسي الجديد 1442..رابط مدرستي

وزير التعليم المدة الزمنية للدراسة عن بعد للعام الدراسي الجديد 1442..رابط مدرستي

أعلن الدكتور حمد آل شيخ وزير التعليم السعودي عن المدة الزمنية للدراسة عن بعد خلال العام القادم 1442ه‍، وفقا للمستجدات التي قد تحدث خلال الفترة القادمة، كما أكد علي حرص الوزارة علي صحة وسلامة الطلاب والطالبات من فيروس كورونا، ونوه معالي وزير التعليم أن آلية التعليم عن بعد ستتم من خلال منصة مدرستي الإلكترونية.

المدة الزمنية للدراسة عن بعد للعام الدراسي الجديد 1442

حدد وزير التعليم حمد آل شيخ بدء العام الدراسي الجديد وأوضح أن المدة الزمنية للدراسة عن بعد ستكون أول 7 أسابيع للتعليم الفني والجامعات وحضور طلاب وطالبات المقررات العلمية، من خلال منصة مدرستي التعليمية بالإضافة إلي بعض القنوات الفضائية التعليمية علي القمر الصناعي نايل سات وعرب سات.

رابط منصة مدرستي 1442

وزير التعليم السعودي يعلن المدة الزمنية للدراسة عن بعد للعام الدراسي الجديد 1442..رابط مدرستي

اكدت وزارة التعليم بالسعودية علي توفير المنصة التعليمية الجديدة والتي توفر العديد من الخدمات والمزايا التعليمية، حيث أصبحت منصة مدرستي الآن مزودة بجميع الكتب والفيديوهات التعليمية لذا يمكن لأبنائنا الطلاب والطالبات الدخول علي رابط مدرستي وتحميل الكتب المدرسة ومشاهدة الفيديوهات التعليمية.

يذكر أن وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية قامت بتعليق الدراسة في جميع المدارس والمعاهد والجامعات واعتمد علي نظام التعليم عن بعد في بداية النصف الثاني من الدراسة، كما ألغت جميع اختبارات النهائية لصفوف النقل واعتمد علي الاختبارات التحصيلية عن بعد في الشهادات الثانوية والجامعية وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا، علي جانب آخر أعلنت وزارة التعليم علي ضرورة تحديث بيانات الهاتف عبر نظام نور التعليمي.

خطوات التسجيل في منصة مدرستي

أعلنت وزارة التعليم السعودي عن رفع خدمات مدرستي عبر تطبيق توكلنا، لذا يمكنك الآن التسجيل في منصة مدرستي من خلال تحميل تطبيق توكلنا ثم القيام بالضغط علي كلمة حسابي ثم القيام بالضغط علي مدرستي أسفل الشاشة، والقيام بعمل كلمة مرور جديدة من خلال استقبال رسالة نصية بعد الضغط على كلمة إرسال.

موعد بدء الدراسة للمرحلة المتوسطة والثانوية

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية اليوم تعديلات جديدة فى مواعيد بدء الدراسة عن بعد للمرحلة المتوسطة والثانوية فيما أعربت المتحدثة باسم وزارة التعليم السعودية أن قرار تعديل مواعيد بدء الدراسة إلي المرحلتين المتوسطة والثانوية جاء مراعاة إلي ظروف الآباء والطلاب والطالبات، فيما جاء الموعد في تمام الساعة التاسعة صباحا بدلا من الساعة السابعة صباحاً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *