إزالة شعر الوجه والجسم بدون ألم في دقائق قليلة طبيعياً ومن أول استخدام

إزالة شعر الوجه والجسم بدون ألم في دقائق قليلة طبيعياً ومن أول استخدام

في ظل الظروف الراهنة الكثير من السيدات لديهم خوف من إزالة الشعر في مراكز التجميل؛ وذلك تجنبا لانتقال عدوى الوباء إليهن، كذلك تفضل الكثيرات في الظروف العادية إزالة شعر الوجه والجسم في المنزل، وفي موضوعنا اليوم سوف نتحدث عن وصفات طبيعية بالغة الأهمية للسيدات،  وبمكونات بسيطة من المنزل يمكنك إزالة الشعر والتقليل من نموه وتأخير ظهوره، كما أن تلك الوصفات تعمل في نفس الوقت على تفتيح البشرة وإزالة الرؤوس السوداء وتُقلل من ظهور التجاعيد.

وصفات إزالة شعر الوجه والجسم من أول استخدام

مكونات الوصفة الأولى لإزالة الشعر هي عبارة عن 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض، ربع ملعقة من القهوة سريعة الذوبان أو النسكافيه والذي يعمل على تفتيح البشرة بشكل فوري، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من الجيلاتين البودر. وطريقة التحضير عبارة عن إضافة مقدار عصير الليمون في وعاء ثم يُضاف مقدار النسكافيه والجيلاتين، وبعد ذلك يتم مزج المكونات جيدا، ثم يتم وضع الخليط على حمام مائي حتى تمام ذوبان جميع المكونات والحصول علي مزيج سائل نوعا ما، أو يُمكن وضع الوعاء داخل الميكرويف لمدة دقيقتين حتى تمام الذوبان أيضا.

وباستخدام فرشاة التجميل تُطبق الوصفة على الوجه بعيدا عن منطقة العين والحواجب، بعد ذلك تُترك الوصفة على الوجه لمدة لا تقل عن ربع ساعة أو حتي تجف تماما، ثم يتم إزالة الماسك برفق باستخدام أطراف الأصابع، ثم يُغسل الوجه بعد ذلك بالماء الفاتر ثم بالماء البارد ثم يُفضل استخدام التونر والمرطب المناسبين لنوع البشرة.

إزالة شعر الوجه والجسم بدون ألم
إزالة الشعر طبيعيا بدون ألم

مكونات الوصفة الثانية هي عبارة عن ملعقة كبيرة من الحليب البودر، ملعقة كبيرة من الجيلاتين البودر، بالاضافة إلى ملعقة كبيرة ونصف من الحليب الدافئ. ولتحضير وصفة إزالة الشعر يتم إضافة مقدار كل من الحليب البودر والجيلاتين في وعاء ثم يُضاف مقدار الحليب الدافئ، بعد ذلك يتم خلط المكونات جيدا ليتم الحصول علي خليط سائل نوعا ما، ثم يتم وضع الوعاء علي حمام مائي حتى يتم الحصول على قوام كريمي.

وباستخدام الفرشاة أيضا يتم توزيع الخليط علي الوجه أو المنطقة المراد إزالة الشعر منها على أن يكون ذلك بعيدا عن منطقة العين والحواجب، ثم يُترك الماسك علي الوجه لمدة نصف ساعة أو حتى يجف تماما، وبعد ذلك يتم إزالة الماسك بعد ذلك برفق باستخدام أطراف الأصابع، ثم يُغسل الوجه بالماء الفاتر لإزالة الوصفة وتنظيف الوجه جيدا ثم يغسل مرة أخرى بالماء البارد لغلق مسامات البشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *