حركة النقل الداخلي للمعلمين عبر نظام نور 1442

حركة النقل الداخلي للمعلمين عبر نظام نور 1442

سنتعرف على حركة النقل الداخلي للمعلمين 1442 و موعد الحركة و كيفية الاستعلام عن نتائج القبول بها للمعلمين، حيث أتاحت وزارة التربية والتعليم للمعلمين والمعلمات المعترضات على أماكن التعيين التقديم على حركة النقل لتغيير مكان العمل إلى مكان مناسب للمعلم وقريب، ويترقب المعلمون نتيجة الحركة ومواعيد التطبيق.

حركة النقل الداخلي للمعلمين 1442

يتم تعيين المعلم أو المعلمة في مكان عمل غير مناسب لعدة اعتبارات سواء بالنسبة للمعلم أو بالنسبة للحكومة، لذلك تقوم وزارة التربية والتعليم بفتح باب التقديم على حركة النقل الداخلي للمعلمين.

وقد جاء التقديم هذا العام على موقع نظام نور الإلكتروني حيث تم فتح باب التسجيل للمعلمين والمعلمات للاعتراض عل مكان العمل وطلب نقل لمكان جديد.

تتم العملية بشكل تبادلي للوصول إلى حل وسط حيث مثلًا يقوم معلم في منطقة أ بالتقديم على حركة النقل ويكون الأقرب له المنطقة ب ، فإذا قام أحد بالتقديم من المنطقة ب على طلب نقل يتم قبول طلب النقل إلى المنطقة أ ليحل محله هذا مثال بسيط فقط للتوضيح.حركة-النقل-الداخلي-للمعملين-1442

موعد حركة النقل الداخلي 1442

وتم فتح باب التقديم في الاعتراض على أماكن العمل للمعلم لمدة 4 أيام بدايةً من 10 أغسطس – 20 من ذي الحجة 1442 لتقديم على حركة النقل الداخلي وسيتم إعلان النتائج يوم الإثنين 25 من ذي الحجة الموافق 15 من أغسطس، وسنتعرف على طريقة الاستعلام عن نتيجة القبول في حركة النقل.

ما هو موعد حركة النقل الداخلي للمعلمين

  • حتى 29 من ذي الحجة 1441 : سيتم فتح باب التظلم والاعتراض على النتيجة بعد صدورها على موقع نظام نور لمدة أربعة أيام من يوم النتيجة.
  • يوم 1 من محرم 1442 : بعدها سيقوم وزير التربية والتعليم السعودي باعتماد النتيجة النهائية بعد النظر في التظلمات  مع بداية السنة الهجرية الجديدة.
  • يوم 4 من محرم 1442 : سيبدأ المعلمون العمل بشكل رسمي بالمكان الجديد لذلك يجب ضمان إخلاء طرف من محل العمل القديم قبل حلول هذا التاريخ.

الاستعلام عن نتائج حركة النقل الداخلي للمعلمين

يمكن للمعلمين المقدمين على حركة النقل 1442 عبر نظام نور الاستعلام عن نتائج الحركة من خلال حساب المعلم على نظام منور بشكل سهل عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع نظام نور الإلكتروني حساب المعلم أو المعلمة.
  • تسجيل الدخول إلى الحساب بكتابة اسم المستخدم الخاص بالمعلم وكلمة السر.
  • الضغط على “خدمات شؤون المعلمين”.
  • من القائمة في جانب الصفحة اختر “نتيجة حركة النقل الداخلي”.

نظام-نور-النقل-الداخلي-للمعلمينتظهر صفحة تحتوي على جميع بيانات المتقدم للتظلم ونتيجته بالمكان الجديد الذي سيتم نقل المعلم إليه في حالة قبول التظلم.

وبهذا نكون قد تعرفنا في هذا المقال على حركة النقل الدخلي للمعلمين التي تتيحها وزارة التربية والتعليم لكل معلم للاعتراض عل مكان التعيين وطلب النقل، وتعرفنا على طريقة الاستعلام عن نتيجة الاعتراض ومواعيد تطبيق نتيجة النقل الداخلي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *