حساب المواطن يبدأ استقبال طلبات الاعتراض وتحديث البيانات

حساب المواطن يبدأ استقبال طلبات الاعتراض وتحديث البيانات

ساعات قليلة ويبدأ استقبال طلبات الاعتراض من قبل برنامج حساب المواطن، حيث أشار البرنامج أنه يمكن للشخص المستفيد تقديم طلبات الاعتراض في حالتين مختلفتين نوضحها لكل متابعين موقعنا ثقفني من خلال هذا المقال، وأكد على ضرورة تحديث البيانات ليتمكن المستفيد من الحصول على الدعم دون أي مشاكل، ونظراً تساؤلات المواطنين حول كيفية تقديم طلبات الاعتراض نوضح لهم خطوات تقديم طلبات الاعتراض ورابط التقديم.

حالات تقديم طلبات الاعتراض:

أوضح برنامج حساب المواطن أنه هناك حالتين يتم من خلالهم تقديم طلبات الاعتراض وقد أشار إليهم أثناء رده على بعض الاستفسارات التي استقبلها عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وهذه الحالات هي:

  • في حالة أن الدفعة “صفر” يتم تقديم طلب الاعتراض من تاريخ إيداع الدفعة في الحسابات البنكية.
  • أما في حالة أن الدفعة كانت ناقصة أو ملغية يتم تقديم الطلب الذي يبدأ بعد عملية الإيداع بمرور خمس أيام ويستمر لمدة 3 شهور.

خطوات تقديم طلبات الاعتراض:

  1. الدخول على برنامج حساب المواطن.
  2. اختيار أيقونة تقديم الطلبات.
  3. كتابة كافة البيانات المطلوبة عند الدخول.
  4. إرفاق كافة المستندات التي تثبت صحة الاعتراض
  5. الضغط على أيقونة تقديم.

تحديث بيانات المستفيدين من حساب المواطن:

أكد البرنامج على ضرورة تحديث بيانات المستفيدين للتمكن من الحصول على الدعم بدون أي مشاكل، حيث أشار البرنامج أنه يتم وقف الدعم للشخص المستفيد في حالة تغير البيانات أو مصدر الدخل، مع ضرورة إرفاق المستندات المطلوبة التي تثبت التغيير علماً بأن الجهة المسئولة تراجع البيانات بشكل مستمر وفي حالة وجود تغيير بين البيانات للمستفيد.

حساب المواطن
تحديث بيانات حساب المواطن

لا يمكن إرفاق مستندات الاستقلالية في هذه الحالة

استقبل البرنامج العديد من الاستفسارات حول تسجيل الطلبات الجديدة لحساب المواطن، واستمر تعليق الطلبات الجديدة الخاصة بالتسجيل، وقد وجه أحد المستفيدين استفسار حول إرفاق المستندات عند تعليق تسجيل الطلبات ولم يكتمل إرفاقها، أنه عليه الانتظار حتى فتح باب التسجيل مرة أخرى واستكمال إرفاق البيانات والمستندات الخاصة بالاستقلالية، ومجرد الإعلان عن فتح باب التسجيل لحساب المواطن مرة أخرى نعلن لكل متابعينا.

ومن الجدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن يتمتع بالعديد من الخدمات التي يمكن له الاستفادة منها ومن هذه الخدمات: الحاسبة التقديرية، واستقبال الشكاوي وخدمة المستفيدين.

تحديث: حساب المواطن بدء استقبال طلبات الاعتراض:

أعلن حساب المواطن من خلال صفحته الرسمية منذ قليل عبر الموقع الرسمي “تويتر” عن بدء استقبال طلبات الاعتراض من قبل البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن، حيث يتم استقبال طلبات الاعتراض مع ضرورة إرفاق المستندات التي تثبت طلب الاعتراض، ويستمر الطلب لمدة 3 أشهر وتظهر نتيجته بعد ذلك.

حساب المواطن
بدء تقديم طلبات الاعتراض

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *