اعتماد التعليم الكويتية موعد بدء العام الدراسي الجديد لعام 2020- 2021

 اعتماد التعليم الكويتية موعد بدء العام الدراسي الجديد لعام 2020- 2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم الكويتية عن موعد بدء العام الدراسي الجديد 2020-2021،  وقد حرصت الوزارة بأخذ كل الأحتياطات للتصدي لفيروس كورونا،  وقد قامت الوزارة الكويتية الخاصة بالتربية والتعليم بتخصيص مجموعة تعقيم جميع المدارس والأقسام قبل بداية العام الدراسي الجديد. 

مواعيد الدوام في العالم الدراسي الجديد 2020- 2021

وبعد أن قامت وزارة التربية والتعليم الكويتية بتخصيص فترة  زمنية لكي يتم تدريب جميع الطلاب المراحل المختلفة ليكون من السهل عليهم الدراسة من  خلال برنامج تميز للتعلم من على بُعد.

وبالنسبة لموظفي المدارس أكدت على ضرورة اتباعهم جميع الشروط فيجب عليهم ارتداء الكمامات و قفازات اليد و تعقيم اليد بشكل مستمر.

وقد تم الإعلان من خلال وزارة التربية والتعليم الكويتية أنه موعد بدء العام الدراسي الجديد لجميع المراحل سوف يكون في اليوم الموافق لتاريخ اليوم الرابع من شهر أكتوبر القادم  للعام الميلادي 2020.

وبنسبة لإجازة منتصف العام سوف تبدأ من  اليوم الرابع عشر من شهر فبراير وسوف تكون نهاية إجازة منتصف العام بعد أنتهاء احتفال العيد الوطني.

وبينما سوف تكون إجازة نهاية العام للمرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية  بتاريخ واحد سبعه لعام 2021.

أما بالنسبة لرياض الأطفال سوف يكون بتاريخ عشرون  خمسة لعام 2021 بينما أجازة الدور الثاني في جميع المراحل  سوف تكون بتاريخ اليوم الخامس عشر من الشهر السابع لعام 2021 .

موعد العام الدراسي الجديد للعاملين 2020-2021

أما عن المعلمين والعاملين في وزارة التربية والتعليم الكويتية فسوف يكون بداية العام الدراسي لهم  في تاريخ واحد تسعة لعام 2020.

وذلك ينطبق على العاملين في جميع المراحل سواء كان رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية أو المتوسطة والمرحلة الثانوية، وإجازة منتصف العام بنسبة للعاملين سوف تبدأ من اليوم رابع عشر من شهر الثاني لسنة 2020 وسوف تستمر حوالي عشرة أيام،.

وإجازة نهاية العام سوف تكون بتاريخ واحد سبعه 2021 باستثناء المكلفين  بإعداد اختبارات الدور الثاني الخاص بالثانوية العامة وسوف تكون إجازتهم تبدأ من اليوم الخامس عشر من الشهر التاسع لعام 2021.

وفي النهاية لقد عرضنا  موعد بداية العام الدراسي الجديد 2020 2021 لجميع المراحل بالكويت، وكذلك موعد الإجازات وكذلك للعاملين في التربية والتعليم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *