مثل الأجانب طريقة صبغ الشعر بالكركم أشقر فاتح وغامق درجات يعطي لون جذاب في دقائق

مثل الأجانب طريقة صبغ الشعر بالكركم أشقر فاتح وغامق درجات يعطي لون جذاب في دقائق

يعتبر الكركم من التوابل الهندية الشهيرة وهو يستخدم في الطهي ويستخدم أيضا في صبغ الملابس لأنه يتميز بلونه الأصفر الصحي، حيث تبحث الكثير من السيدات عن طرق طبيعية لصبغ شعرها بعيدا عن الصبغات التي تحتوي على مواد كيميائية تضر بصحة الشعر ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم صبغ الشعر بالكركم فتابعونا.

صبغ الشعر بالكركم

  1. الماء والكركم.

نحضر وعاء ونضع به 2 كوب من الماء ثم نضيف ربع كوب من الكركم ونترك المكونات تغلي على النار حتى يذوب الكركم، ثم نرفع المزيج من النار ونتركه حتى يبرد وبعد ذلك نقوم بوضع المزيج على الشعر بداية من الجذور وحتى الأطراف ثم نقوم بتمشيط الشعر جيدا حتى تتوزع الصبغة على الشعر ونتركه لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل الشعر بالماء وشامبو مخفف هذه الطريقة تعطي الشعر اللون الأشقر الذهبي خاصة إذا كان لون الشعر فاتح.

  1. الكركم والحناء.

نقوم بخلط 2 كوب من الحناء مع 3 ملاعق كبيرة من الكركم وكوب من الماء ونعجن المكونات جيدا للحصول على خليط متجانس ثم نتركه لمدة 3 ساعات حتى يختمر، وبعد ذلك نقوم بوضع المزيج على الشعر ونتركه لمدة 4 ساعات مع تغطية الشعر ومن الأفضل الجلوس في الشمس لمدة ساعة ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو.

صبغ الشعر بالكركم والكركديه

  1. نقوم بخلط ملعقة كبيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ثم نضيف كوب من الحناء ونعجن المكونات بربع كوب من الكركديه، ثم نقوم بوضع المزيج على الشعر ونتركه لمدة 4 ساعات ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو وبعد ذلك نقوم بوضع البلسم ثم حمام كريم هذه الوصفة تعطي الشعر اللون الأحمر وتجعله لامع.
  2. نقوم بخلط 3 ملاعق من الكركديه المطحون مع 3 ملاعق من البابونج وملعقة من الكركم ثم نضيف 4 ملاعق من الشاي الأحمر وكوب من الحناء مع 5 ملاعق من زيت اللوز، نقلب المكونات مع بعض حتى تتجانس ثم نقوم بوضع المزيج على الشعر ونتركه لمدة 3 ساعات ثم يغسل الشعر جيدا بالماء الدافئ والشامبو.

فوائد الكركم للشعر

  • يساعد الكركم على تقوية بصيلات الشعر لأنه يقوم بتنشيط الدورة الدموية ويزيد من تدفق الدم بالرأس.
  • يعالج قشرة الشعر لأنه يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم والالتهابات ويحتوي أيضا على مضادات الأكسدة الطبيعية.
  • يحتوي الكركم على فيتامينات ومعادن هامة ولذلك فهو يجعل الشعر أكثر جمال وحيوية ويساهم أيضا في زيادة كثافة الشعر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *